بعد احتجاز قوات النظام لعشرات الـ “ميكروباصات”: ازدحام شديد في الكراجات ومواقف الركاب بحماة

بعد احتجاز قوات النظام لعشرات الـ “ميكروباصات”: ازدحام شديد في الكراجات ومواقف الركاب بحماة

هاني خليفة – حماة

تشهد #الكراجات ومحطات نقل الركاب في مدينة #حماة (الخاضعة لسيطرة قوات النظام)، ازدحاماً شديداً، بسبب قلة عدد “الميكروباصات” داخل المدينة، نتيجة احتجاز قوات النظام خلال الأيام القليلة الماضية عشرات السرافيس.

وأوضحت غادة المحمد (من سكان المدينة)، لموقع الحل، إن “المسافرين ينتظرون لساعاتٍ طويلة داخل الكراجات من أجل أن يأتي ميكروباص وينقلهم إلى مدينة أخرى كـ #حمص أو إلى بلدة أو قرية بريف المدينة”. مؤكدةً أن مواقف نقل الركاب داخل المدينة أيضاً تشهد ازدحاماً بسبب الشح الشديد بعدد الميكروباصات التي تعمل في المدينة.

وبيّنت المحمد أن الكثير من أصحاب الميكروباصات توقفوا عن العمل “خوفاً من احتجازهم وحافلتهم من قبل قوات النظام كما حدث مع رفاقهم خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك من أجل نقل عناصر وذخائر من #مطار_حماة_العسكري إلى خطوط جبهات القتال في ريف حماة.

ويقطن مدينة حماة أكثر من مليوني شخص نصفهم نازحون من عدة مناطق، كما ينتشر أكثر من 130 حاجز عسكري لقوات النظام والمليشيات المساندة لها داخل المدينة، الأمر الذي يعيق حركة المدنيين، بحسب سكان من حماة.

ويعاني المدنيون داخل المدينة من عدة أزمات، أهمها انقطاع #التيار_الكهربائي لأكثر من 18 ساعة يومياً، فضلاً عن شح مادة الخبز، وعدم توزيع مادة #المازوت لـ #التدفئة خلال فصل#الشتاء (100 ليتر لكل عائلة)، على الرغم من البرد الشديد الذي يعاني منه السكان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.