رغم فرزهم في “المناطق الساخنة”: ارتفاع أعداد الملتحقين بقوات النظام من الغوطة الغربية لأرقام قياسية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

ارتفعت أعداد الملتحقين بقوات النظام في منطقة #الغوطة_الغربية، ووصلت لأرقام قياسية مقارنةً بالسنوات الأخيرة، حيث تنظم لجان المصالحة حملات كبيرة لتحفيز وتشجيع الشباب للالتحاق بالخدمة العسكرية.

وأفاد الناشط محمد سليمان موقع الحل بأنّ 45 شاباً التحقوا الأسبوع الحالي من منطقة#جبل_الشيخ بقوات النظام، إضافةً لاستمرار التحاق أعداد كبيرة من #الحرجلة و #الكسوة، حيث تركز لجان المصالحة في هذه المناطق على إبلاغ الشباب بضرورة الاستفادة من “العفو” الذي أصدره رئيس النظام السوري عن المتخلفين.

وأضاف المصدر أنّ فرز الملتحقين يكون إلى مناطق مختلفة بشكل عشوائي، ولكنّ القسم الأكبر منهم يتم وضعه في مناطق “ساخنة” في #إدلب و #دير_الزور و #الرقة، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ رئيس النظام السوري بشار الأسد كان قد أصدر عفواً عن المتخلفين عن الخدمة العسكرية الإلزامية، يشمل كل المتخلفين ويجنبهم المحاسبة والمسائلة الأمنية بسبب تخلفهم خلال السنوات الماضية عن الخدمة العسكرية، في خطوة وصفها ناشطون بأنّها سياسة لاستقطاب أكبر عدد من الشباب خلال الفترة الحالية، بعد استنزاف جيشه وطول مدة الخدمة العسكرية لكثير من جنوده ومقاتليه.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/1AOZB
سامي صلاح

سامي صلاح

محرر في قسم الأخبار بموقع الحل. مهتم بمتابعة النزاعات وأخبار القوى المتشددة والجماعات الإرهابية.
المزيد