رغم فرزهم في “المناطق الساخنة”: ارتفاع أعداد الملتحقين بقوات النظام من الغوطة الغربية لأرقام قياسية

رغم فرزهم في “المناطق الساخنة”: ارتفاع أعداد الملتحقين بقوات النظام من الغوطة الغربية لأرقام قياسية

ارتفعت أعداد الملتحقين بقوات النظام في منطقة #الغوطة_الغربية، ووصلت لأرقام قياسية مقارنةً بالسنوات الأخيرة، حيث تنظم لجان المصالحة حملات كبيرة لتحفيز وتشجيع الشباب للالتحاق بالخدمة العسكرية.

وأفاد الناشط محمد سليمان موقع الحل بأنّ 45 شاباً التحقوا الأسبوع الحالي من منطقة#جبل_الشيخ بقوات النظام، إضافةً لاستمرار التحاق أعداد كبيرة من #الحرجلة و #الكسوة، حيث تركز لجان المصالحة في هذه المناطق على إبلاغ الشباب بضرورة الاستفادة من “العفو” الذي أصدره رئيس النظام السوري عن المتخلفين.

وأضاف المصدر أنّ فرز الملتحقين يكون إلى مناطق مختلفة بشكل عشوائي، ولكنّ القسم الأكبر منهم يتم وضعه في مناطق “ساخنة” في #إدلب و #دير_الزور و #الرقة، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ رئيس النظام السوري بشار الأسد كان قد أصدر عفواً عن المتخلفين عن الخدمة العسكرية الإلزامية، يشمل كل المتخلفين ويجنبهم المحاسبة والمسائلة الأمنية بسبب تخلفهم خلال السنوات الماضية عن الخدمة العسكرية، في خطوة وصفها ناشطون بأنّها سياسة لاستقطاب أكبر عدد من الشباب خلال الفترة الحالية، بعد استنزاف جيشه وطول مدة الخدمة العسكرية لكثير من جنوده ومقاتليه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.