الوطني الكردي يطالب تركيا بوقف “تهديداتها للمناطق الكردية” و الاتحاد الديمقراطي بـ “سحب ذرائع تدخلها”

الوطني الكردي يطالب تركيا بوقف “تهديداتها للمناطق الكردية” و الاتحاد الديمقراطي بـ “سحب ذرائع تدخلها”

جوان علي- القامشلي

طالب #المجلس_الوطني_الكردي، #تركيا “بوقف تهديداتها باجتياح المناطق الكردية”، كما طالب حزب الاتحاد الديمقراطي بـ”سحب الذرائع التي تتخذها تركيا للتدخل”، وفق ما ورد.

جاء ذلك في بيان أصدرته الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي، أدانت فيه “الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها فصائل المعارضة بحق أهالي #عفرين، محملة “تركيا والمجتمع الدولي مسؤولية ردع هذه الفصائل وإخراجها من المنطقة وتأمين عودة نازحي عفرين إلى أراضيهم”، وفق قولها.

وطالبت الأمانة العامة، تركيا بـ”وقف تهديداتها باجتياح المناطق الكردية، كما طالبت حزب الاتحاد الديمقراطي بـ “سحب الذرائع التي تتخذها تركيا للتدخل في هذه المناطق، وعدم الاستفراد بالقرارات التي تمس مصير الشعب الكردي ومستقبله”.

ودعا البيان إلى “تمثيل عادل للشعب الكردي في اللجنة الدستورية”، مطالبا أطراف المعارضة “الوفاء ببيان الرياض ٢، وإنصاف الكرد والوقوف إلى جانب مطالبهم الدستورية”.

وترافق مع إطلاق سراح عدد من معتقلي المجلس الوطني الكردي، دعوات إلى وحدة الصف الكردي. كان آخرها من الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي(شاهوز حسن).

فيما أكد حكم خلو (الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في الإدارة الذاتية) أن التحالف الدولي وأمريكا يعملان على تطوير الإدارات الذاتية كي تكون مقبولة مجتمعيا”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.