بعد هطول أمطار غزيرة استمرت لساعة فقط.. المياه تغرق عشرات المنازل في أحياء القامشلي

بعد هطول أمطار غزيرة استمرت لساعة فقط.. المياه تغرق عشرات المنازل في أحياء القامشلي

جوان علي- القامشلي

أدى هطول الأمطار بغزارة مساء أمس في #القامشلي إلى تسرب المياه إلى عشرات المنازل في عدد من الأحياء الشرقية بالمدينة. فيما تحولت شوارع المدينة إلى برك لمياه بعد عجز الفوهات المطرية عن تصريف المياه.

وشهدت القامشلي خلال ساعات المساء هطول أمطار غزيرة، تحولت على إثرها شوارع المدينة الرئيسية إلى برك للمياه، بينما غرقت عشرات المنازل في أحياء قناة سويس-(جودي) والعنترية وميسلون ومساكن المهندسين، بالمياه نتيجة ارتفاع مستوى المياه في الشوارع.

وبحسب محمد حمو (من حي جودي شرق القامشلي) فإن “مياه الأمطار الغزيرة أدت إلى غرق العشرات من المنازل في الحي، ولكنها لم تخلف إلا أضراراً مادية، وفق قوله. لافتا إلى عجز البلدية الشرقية عن تقديم المساعدة للأهالي رغم استنفارها، وذلك بسبب ازدياد عدد المنازل المتضررة.

وشهد حي مساكن المهندسين غرق عدد من الأقبية والشقق المنخفضة بعد تسرب مياه الأمطار إليها وارتفاع منسوب مياه الصرف فيها.

وأكد علي أحمد (من مقيمي حي ميسلون) أن المطر الذي هطل لحوالي ساعة في القامشلي، أدى إلى غرق بيته بالمياه بعد أن امتلأت الشوارع وغرقت عدد من المنازل المنخفضة بالمياه، ولكنه أكد أن “الأضرار بقيت بسيطة”.

وتساءل عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عن ما كانت ستخلفه الأمطار فيما لو استمرت لساعات أطول، ذلك أن شبكات الصرف الصحي لم تتحمل هطول مطر غزير استمر لساعة فقط.

وسبق أن شهدت أحياء القامشلي خلال العامين الماضيين غرق العشرات من المنازل خلال فصل الشتاء، ونتيجة الأمطار الغزيرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.