أقساط “السورية للتأمين” تصل إلى نحو 1.2 مليار ليرة خلال الربع الثالث من العام الجاري

أقساط “السورية للتأمين” تصل إلى نحو 1.2 مليار ليرة خلال الربع الثالث من العام الجاري

أعلنت المؤسسة العامة السورية للتأمين التابعة للنظام، أن إجمالي الأقساط خلال الربع الثالث من العام الجاري لنحو 1.2 مليار ليرة، بنمو بلغ 26% مقارنةً مع الفترة المماثلة من العام الماضي، بحسب ما نقلت صحيفة البعث التابعة للنظام.

وأضافت المؤسسة، أن “ارتفاع الأقساط تمركز في قطاع تأمين #السيارات الذي شهد معدل نمو 37% عن العام الماضي، إلى جانب قطاع تأمين نقل البضائع الذي زاد بنحو 94%”.

وأشار التقرير إلى أن التأمين الصحي حافظ على قيمة المحفظة التأمينية نفسها بمعدل زيادة على الأقساط بنحو 200 مليون ليرة خلال الربع الثالث، وأكدت المؤسسة أنها ستكون أكثر تحوطاً وحذراً في 2019 لنقطة الاكتتابات فيه.

أكدت المؤسسة أن السوريين دفعوا لشركات التأمين الخاصة والحكومية خلال النصف الأول أقساطاً تأمينية بلغت 17.7 مليار #ليرة، وحصلوا مقابلها على تعويضات بقيمة 9 مليارات ليرة، من بينها 7 مليارات ليرة أقساط التأمين الصحي.

يشار إلى أنه يوجد في #سوريا 12 شركة تأمين خاصة تعمل في سوق التأمين المحلي، بالإضافةً إلى السورية للتأمين الحكومي، حيث تقدم أنواعاً مختلفة من التأمين مثل تأمين السيارات، والتأمين على الحياة، والتأمين الهندسي، والتأمين الصحي، والمسؤولية المدنية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.