السعودية تعلن تقديم 50 مليون دولار دعما لوكالة “الأونروا”

السعودية تعلن تقديم 50 مليون دولار دعما لوكالة “الأونروا”

أعلن المشرف العام لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (عبد الله الربيعة)، أن بلاده ستقدم مبلغ 50 مليون #دولار، دعما لوكالة “غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” (أونروا)، بعد وقف الدعم الأمريكي للوكالة.

الدعم السعودي الجديد، جاء خلال مؤتمر صحفي في الرياض، مع مفوض عام المنظمة، (بيار كرانبول)، والذي أعلن قبل أسابيع أن وكالته خفضت عجز موازنتها لسنة 2018 من 446 مليون #دولار إلى 21 مليونا فقط.

وأعلنت “أونروا” خلال الشهر الجاري، إيقاف عمل 108 موظفين يعملون معها في #سوريا بسبب قلة الدعم، مرجعة السبب إلى غياب #التمويل.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت نهاية العام الماضي تقليص دعمها للمنظمة، ما أدى إلى توقف الكثير من #المشاريع المقدمة لصالح نحو ثلاثة ملايين فلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة ودول الشرق الأوسط.

وتقدم وكالة الغوث (الأونروا) الخدمات بسوريا في 12 مخيماً للاجئين #الفلسطينيين، وتملك 42 مدرسة، و14 مركز صحي، علماً أن الوكالة تقدم خدماتها للفلسطينيين في #سوريا ولبنان والأردن وقطاع غزة والضفة الغربية، ما يعني أن الضغوط التي تتعرض لها قد تعود بالضرر على نحو 5 مليون فلسطيني في الشتات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.