بغداد 17°C
دمشق 18°C
الخميس 29 أكتوبر 2020

النظام السوري: يوجد 11 ألف جندي تركي بأسلحة متوسطة وثقيلة داخل سوريا


اتهم النظام السوري تركيا بوجود 11 ألفاً من جنودها داخل الأراضي السورية، محملين وفق قوله بـ “أسلحة متوسطة وثقيلة”.

وقال بشار #الجعفري (رئيس وفد النظام لآستانا) إن “الجانب التركي لا ينفذ التزاماته ضمن الاتفاقات الأمنية في سوتشي وأستانا .. عدد الجنود الأتراك حالياً في المناطق السورية يبلغ 11 ألفا، مسلحين بأسلحة ثقيلة ومتوسطة وليس بأسلحة خفيفة كما كان متفقا عليه في سوتشي”، وفق قوله.

وأضاف الجعفري في تصريح نقلته روسيا اليوم أنه “تم قصف أحياء مدنية في حلب، وقد سقطت قذائف على سوق شعبية، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من المدنيين، وهذا يعد مؤشرا على قرار بالتصعيد الإرهابي من قبل رعاة هذه المجموعات المسلحة الإرهابية في إدلب (في إشارة إلى تركيا)”، بحسب تعبيره.

وتابع ممثل النظام “هنالك مرتزقة أجانب إرهابيون موجودون في إدلب بحماية تركية، يجب أن يكون هناك انسحاب لكامل القوات الأجنبية وغير الشرعية المتواجدة في الأراضي السورية.. القوات الموجودة في التنف، ومخيم الركبان وقوات أخرى في شمال شرق سوريا وقوات تركية أيضا وقوات بريطانية وفرنسية أقل ولكن موجودة ويجب أن تنسحب من الأراضي السورية”، على حد وصفه.

ويعتبر النظام السوري أن وجود الميليشيات الأجنبية الموالية له، بما فيها الإيرانية والعراقية واللبنانية، وحتى الوجود الروسي، “شرعي”، باعتبار أنه تم “بدعوة من الدولة السورية”، وفق رؤيته.

 


التعليقات