النظام يعترف بخسائره جراء إغلاق جورجيا مجالها الجوي أمام الطيران المدني السوري

النظام يعترف بخسائره جراء إغلاق جورجيا مجالها الجوي أمام الطيران المدني السوري

قال مدير عام المؤسسة السورية للطيران التابع للنظام، (طلال عبد الكريم)، إن “إغلاق #جورجيا مجالها الجوي تسبب بخسائر لشركات #الطيران السورية، بحسب ما نقلت وكالة “ريا نوفوستي” الروسية

وأضاف عبد الكريم، أن “الطيران السوري اضطر لتغيير مساره، وأصبح يحلق الآن شرقا فوق أذربيجان وعبر المجال الجوي #الروسي، حيث زاد الوقت الذي تستغرقه الرحلة، وبالتالي زادت تكاليف وقود التشغيل”، مشيراً إلى أنه رغم ذلك، تسعى شركته  إلى “تسيير رحلاتها إلى #روسيا ، مهما كانت الصعوبات”.

وأغلقت دولة جورجيا مجالها الجوي أمام طيران النظام المدني، على خلفية قطع العلاقات الدبلوماسية بينهما في شهر أيار الماضي، بعد اعتراف النظام باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، المنفصلة عن جورجيا.

يواجه الطيران المدني السوري عقوبات دولية، حيث لم تعد أغلب الطائرات العربية أو الأجنبية تهبط في #سوريا، كما ساهم عمل المؤسسة السورية للطيران بطائرة واحدة فقط، وانحسار الطيران بشركة أجنحة الشام وفلاي داماس، إلى محدودية الخيارات والرحلات.

يشار إلى أن الطيران السورية وقعت مذكرة تفاهم مع شركة #إيرباص لشراء 14 طائرة من طراز “إيرباص إيه 320” بقيت المذكرة مشروطة بموافقة #أمريكا لكون طائرات الإيرباص تتضمن تجهيزات أمريكية تتجاوز 10 % من مكوناتها، الأمر الذي يتطلب رخصة تصدير من الحكومة الأمريكية لإتمام مثل هذه الصفقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.