بغداد 35°C
دمشق 29°C
الأربعاء 4 أغسطس 2021
الحكومة التركية تؤكد أن صادراتها حققت أعلى مستوى في تاريخ تركيا خلال الشهر الماضي - الحل نت


أعلنت وزيرة #التجارة التركية، (روهصار بكجان)، أن عائدات #الصادرات التركية على صعيد شهر تشرين الثاني الماضي، حققت أعلى مستوى في تاريخ #تركيا، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وقالت بكجان، إن “صادرات تركيا خلال تشرين الثاني ازدادت بنسبة 9.49%، وبلغت 15 مليارا و532 مليون دولار، وهو الأعلى بتاريخ الجمهورية للشهر المذكور”.

وأضافت الوزيرة التركية، “صادراتنا خلال 12 شهرا الأخيرة ازدادت بنسبة 7.8%، وبلغت 168 مليار و77 مليون دولار، وهو الأعلى بتاريخ الجمهورية على المستوى السنوي”.

وتابعت المسؤولة التركية، “خلال الفترة المذكورة تمت الصادرات التركية بالعملة #المحلية إلى 174 دولة، فيما كانت الواردات بالعملة المحلية مع 110 دولة”.

وأشارت إلى أن عدد الشركات العاملة في تركيا خلال في شهر نوفمبر بلغ 1.896 مليون شركة، مركدة ارتفاع عدد الشركات الجديدة التي تأسست منذ بداية العام الجاري بمقدار 99 ألف شركة.

يذكر أن صادرات #تركيا سجلت خلال تشرين الأول الماضي، ارتفاعًا بنسبة 13.1 بالمئة، مقارنة مع الشهر نفسه من العام المنصرم 2017.

يشار إلى أن #الليرة_التركية تعرضت إلى أزمة أمام العملات الأجنبية خلال الأشهر الماضية، نتيجة أزمة سياسية بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، إلا أنها عادت للاستقرار بعد حل الأزمة.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية