بغداد 32°C
دمشق 26°C
الأربعاء 8 يوليو 2020

بعد وعودٍ روسية: معتقلو سجن حماة المركزي ينهون إضرابهم


هاني خليفة – حماة

أنهى معتقلو #سجن_حماة المركزي، مساء أمس، إضرابهم عن الطعام الذي استمر 19 يوماً، وذلك على بعد تلقّيهم وعود من اللجنة الأهلية وإدارة السجن بمتابعة طلباتهم بناءً على وعود من#القوات_الروسية المتمركزة في قاعدة #حميميم بريف #اللاذقية والتي تتخذها #روسيا قاعدة رئيسية لقواتها المتواجدة في #سوريا.

وأوضحت سندس العلي (نقلاً عن شقيقها المعتقل داخل السجن)، لموقع الحل، أن “المعتقلين أنهوا إضرابهم عن الطعام، بعد تلقيهم الوعود من اللجنة الأهلية، التي يرأسها الطبيب محمد عبد الكريم إضافةُ لعدد من وجهاء مدينة #حماة، بمتابعة أمورهم حتى يتم إلغاء أحكام الإعدام الصادرة بحق 11 سجيناً منهم، الذين أصدرت #محاكم_الإرهاب ومحاكم الميدان العسكرية أحكاماً قضائية بحقهم قبل شهر”.

وأضافت العلي “وفد اللجنة الأهلية حضر إلى سجن حماة المركزي وأبلغ #المعتقلين أنه تم التواصل مع الجهات المعنية ومع المسؤولين الروس في قاعدة حميميم، وتم نقل مطالب المعتقلين إليهم، ووعدهم الجانب الروسي بإعادة النظر بقضاياهم ومتابعتها قبل نهاية العام الجاري، كما سيتوقف ترحيل أي معتقل من مركزي حماة إلى سجن #صيدنايا بـ #ريف_دمشق.

وكان ثمانية معتقلين داخل السجن أصيبوا، خلال اليومين الماضيين، بحالات مرضية مختلفة منها الإسهال والإقياء نتيجة #البرد و #الجوع واستمرارهم بالإضراب عن الطعام. في حين لم تسمح قوات النظام بإدخال الأدوية اللازمة لعلاجهم رغم تدهور حالتهم الصحية”.

الجدير بالذكر أنه يوجد داخل سجن حماة المركزي أكثر من 600 معتقل، بعد الإفراج عن حوالي 200 معتقل، جراء تنفيذ المعتقلين إضراباً تحت مسمى “الموت البطيء” في عام 2016.


التعليقات