بغداد 19°C
دمشق 6°C
الخميس 4 مارس 2021
حكومة النظام تقدم تسهيلات لتغذية المنشآت الصناعية بالكهرباء - الحل نت

حكومة النظام تقدم تسهيلات لتغذية المنشآت الصناعية بالكهرباء


أعلن وزير الكهرباء في حكومة #النظام، (زهير خربوطلي) عن إعفاء جميع #الصناعيين من فترات تقنين #الكهرباء لدعم عجلة الإنتاج، إضافة إلى “تحويل شرائح استهلاك كهرباء بعض المعامل من صناعية إلى منزلية، مع تقديم تسهيلات لإعادة تشغيل مراكز التحويل للصناعيين بهدف تغذية معاملهم”، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال خربوطلي للصحيفة، إن “إعادة تشغيل مراكز التحويل للصناعيين تتم بعد قيام صاحب كل منشأة صناعية متضررة بتقديم طلب خطي للوزارة لحساب كلفة كل مركز كاملةً، ويلتزم الصناعي بدفع ربع القيمة أي 25% من التكلفة نقداً، و75% تبقى بالتقسيط المريح دون فوائد أو غرامات”.

وأضاف خربوطلي، أنه “يتم الدراسة حاليا لإعفاء جميع الصناعيين المستوردين لأجهزة الطاقات البديلة والمتجددة من كافة الرسوم المفروضة عليهم”.

يشار إلى أن الصناعين طالبوا وزارة كهرباء النظام بالإسراع في إعادة بناء المراكز التحويلية الخاصة بالمنشآت الصناعية والمغذية لجميع التجمعات الصناعية والمعامل التي تقع خارج هذه التجمعات وتغطى تكاليفها من المبالغ المخصصة لإعادة الإعمار حسب المرسوم التشريعي رقم 37 لعام 2015، إضافة إلى منح حوافز وإعفاءات للمنشآت التي تستخدم بدائل الطاقة، وإعفاء أجهزة الطاقة البديلة من جميع الرسوم والضرائب حين استيرادها، وذلك خلال مؤتمرهم الصناعي الثالث الذي انعقد في حلب منذ شهر.


التعليقات