اتفاق صيني أمريكي على هدنة في الحرب التجارية.. تعرف على شروطها

اتفاق صيني أمريكي على هدنة في الحرب التجارية.. تعرف على شروطها

توصل الرئيسان الصيني (شي جين بينغ) والأمريكي (دونالد ترامب)، لهدنة في الحرب #التجارية، تقضي بشراء بكين المزيد من المنتجات #الأمريكية، مقابل تجميد واشنطن فرض ضرائب على الواردات #الصينية.

وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض (سارا ساندرس)، في بيان لها، أن “الصين وافقت على شراء كمية كبيرة جدا​​​ من منتجات الزراعة والطاقة والصناعة وغيرها من المنتجات الأمريكية، للحد من اختلال التوازن التجاري بين البلدين”.

وقالت ساندرس، إن “الرئيس ترامب وافق على أنه اعتبارا من 1 يناير 2019، ستبقى الرسوم على السلع الصينية بقيمة 200 مليار دولار سنويا، بنسبة 10%، ولن ترتفع إلى 25% في هذه المرحلة”​​​.

وجاءت تصريحات المتحدثة الأمريكية، عقب لقاء جمع الرئيس الأمريكي مع الرئيس #الصيني، على هامش قمة “G20” في بوينس آيرس.

وحذر الرئيس الأمريكي قبل فترة، من أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الصين بشأن بعض القضايا التجارية خلال الـ 90 يوما القادمة، فإن الرسوم سترتفع إلى 25%.

يشار إلى أن الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، بدأت في شهر حزيران الماضي، حيث فرضت الولايات المتحدة الأمريكية رسوما بنسبة 25% على استيراد 818 منتجا من الصين، وذلك بحجم 34 مليار #دولار أمريكي سنويا، وردت الصين في نفس اليوم، رسوما جمركية بنسبة 25% على استيراد كمية مساوية من #البضائع الأمريكية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.