أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) إخلاء تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) معاقله في مدين #هجين، أهم مركز ثقل له في محافظة #دير_الزور شرق سوريا.

وقال المكتب الإعلامي لحملة #عاصفة_الجزيرة التي تخوضها قسد ضد التنظيم في دير الزور إن “داعش يخلي معاقله في الهجين بعد تلقي ضربات موجعة من قسد”، وفق تعبيره.

ونقلت الحملة عن “مصادر عسكرية من الميدان” قولها إن مقاتلو فسد “تمكنوا اليوم من تدمير 5 آليات لداعش في محاور هجين، كما واستولوا على أسلحة وآليات عسكرية نوع (هامر)، بالإضافة إلى ذلك وقع عدد كبير من الإرهابيين قتلى، وعلاوة على ذلك هرب عدد من عناصر التنظيم من معاقلهم ولاذوا بالفرار” وفق ما ورد.

وأفاد مجلس منبج العسكري (المشارك في الحملة ضد داعش) بأن داعش “يستغل الظروف الجوية السيئة” ويهاجم موقع قسد شمال شرق هجين قرب الحدود العراقية، مشيراً إلى أن الاشتباكات مازالت مسترة في المنطقة وهناك قتلى وجرحى من التنظيم، دون أن يعلن حصيلة الخسائر البشرية في صفوف قسد.

وبدأت قسد بدعم من التحالف الدولي في أيلول (سبتمبر) الماضي حملة عسكرية باسم “دحر الإرهاب”، ضد التنظيم في دير الزور، من المفترض أن تكون الأخيرة حيث تهدف إلى إنهاء تواجد المسلحين المتشددين في المنطقة الشرقية وفق القائمين عليها.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة