شركة “أسمنت البادية” تؤكد أنها حققت مبيعات بنحو 28.8 مليار ليرة خلال العام 2018

شركة “أسمنت البادية” تؤكد أنها حققت مبيعات بنحو 28.8 مليار ليرة خلال العام 2018

ارتفعت مبيعات “شركة أسمنت البادية” حتى نهاية أيلول الماضي لـ28.8 مليار ليرة سورية مقابل 17.8 مليار ليرة في الفترة المقابلة من 2017، بارتفاع 61%، حققت من خلالها أرباحاً دفترية بقيمة 8.42 مليار ليرة، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وذكر الاقتصادي بحسب البيانات المالية للشركة التي اطلع عليها، أن “مجموع حقوق المساهمين بلغ 5.2 مليار ليرة ووصلت القيمة الدفترية لسهم الشركة إلى 54 ليرة، بينما ارتفع مجموع الموجودات بنسبة 30% من 22.2 مليار ليرة إلى 29.1 مليار ليرة نهاية أيلول الماضي”.

وأضاف الموقع، أن الشركة تحسنت بشكل ملحوظ، وذلك نتيجة انخفاض أعباء التمويل بالمقارنة مع الفترات السابقة، ونتيجة قيام الشركة بتسديد قروضها المصرفية دون الحاجة لسحب قروض جديدة من المؤسسين الشهر الماضي.

أكد الموقع أن مؤسسي الشركة قاموا مؤخراً بتسديد قرض المقاول #الصيني الذي نفذ المشروع، بعد التسوية النهائية التي حصلت معه نهاية 2017، مقابل قروض من المؤسسين بفوائد بسيطة.

وتعاني الشركة من خسائر مالية منذ تأسيسها وحتى العام الحالي، نتيجة لحصولها على قرض مجمع لدى انطلاقتها من #المصارف السورية بقيمة 122 مليون #دولار، وارتفاع قيمة صرف الدولار وانخفاض المبيعات.

يشار إلى أن شركة “اسمنت البادية” تأسست عام 2006، كشركة مساهمة مغفلة عامة ضمت مستثمرين من سورية والسعودية، وبكلفة استثمارية بلغت 400 مليون دولار وبطاقة سنوية 1.6 مليون طن من #الإسمنت البورتلاندي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.