وزارة النقل في حكومة النظام تحدد أجور معقبي المعاملات التابعين لها

حددت وزارتي النقل والصناعة التابعة للنظام، الحد الأعلى المسموح أن يتقاضاه معقب المعاملات لقاء إجراء أي معاملة في مديرية النقل، بحسب ما نقلت وزارة النقل على صفحتها الرسمية عبر الفيس بوك.

وذكرت النقل في منشورها، “بهدف الحد من ابتزاز بعض ضعاف النفوس والسماسرة خلال إجراء أي معاملة في مديريات النقل، نظمت وزارتي #النقل والصناعة تعرفة مالية للحد الأعلى المسموح أن يتقاضاه أي معقب معاملات لقاء إجراء أي معاملة في مديرية النقل”.

وأشارت الوزارة إلى أنها أبقت إمكانية إجراء المعاملة من قبل #المواطن مباشرةً دون أي وسيط وبكل يسر وسهولة، لافتة إلى أن اللائحة معممة ومنتشرة في كافة مديريات النقل لكل من يرغب بالاطلاع عليها.

وتضمنت اللائحة تقاضي 2,000 ليرة سورية كحد أعلى لتجديد ترخيص من دون فحص، و3,000 ليرة لتجديد ترخيص مع فحص، و10,000 ليرة لتسجيل مركبة لأول مرة مع فحص، و7 آلاف ليرة لتسجيل مركبة لأول مرة دون فحص، و7,000 ليرة لمعاملة تسجيل سيارة منقولة، ولنقل قيد مركبة (جميع الحالات) 4 آلاف ليرة، ولوضع أو فك إشارة رهن 3 آلاف ليرة، وتبديل كبين 5 آلاف ليرة.

كما تضمنت اللائحة تسعيرة معاملة كشف الاطلاع  بـ500 ليرة، والفحص الفني ألف ليرة، وتبديل لوحات 5 آلاف ليرة، ومنح رخص ألف ليرة، ووقوعات لوحات أو بيان ملكية 500 ليرة، وتبديل محرك أو لون 5 آلاف ليرة وتصنيع صندوق أو نصف مقطورة 7 آلاف ليرة.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/a7PjR