خمسة ملايين دولار من اليابان لإعادة تأهيل مدينة حرستا في الغوطة الشرقية

خمسة ملايين دولار من اليابان لإعادة تأهيل مدينة حرستا في الغوطة الشرقية

ورد مارديني – موقع الحل

قدمت #اليابان عبر البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في سوريا، مساعدات مالية إلى مدينة حرستا في الغوطة الشرقية، تقدر بـ 5 مليون دولار لإعادة تأهيلها.

وأعلنت السفارة اليابانية في سوريا من خلال تغريدة لها على موقع تويتر أمس الثلاثاء أن “المساعدة المالية قدمتها اليابان عبر البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في سوريا، لتأهيل البنى التحتية في الغوطة الشرقية بما فيها مدينة حرستا”، مشيرة إلى أن ”المنحة بلغت 5 ملايين دولار أمريكي”.

وأوضحت السفارة أن “المساعدات التي قدمتها اليابان تهدف إلى المساهمة في تعزيز التعافي المبكر، والقدرة على الصمود لدى الأشخاص والمجتمعات المتأثرة في الغوطة الشرقية، مع التركيز على منطقة حرستا بشكل خاص”.

وأكدت السفارة أن “المساعدة المالية تهدف إلى إعادة تأهيل البنى التحتية الأساسية الإنسانية، بما في ذلك مشفى حرستا الوطني والمدارس المجاورة والخدمات الاجتماعية، فضلا عن تقديم الدعم المتعلق بالتعافي الاقتصادي الاجتماعي على المستوى المحلي إلى المجتمعات الأكثر ضعفاً”.

وتبعد مدينة حرستا عن مدينة دمشق حوالي خمسة كيلومترات، وتتبع لمحافظة ريف دمشق، أما من الناحية الإدارية فهي تابعة لدوما، وتعتبر من أوائل المدن التي خرجت ضد النظام في الغوطة الشرقية، حيث قدر عدد سكان المدينة عند اندلاع الثورة السورية عام 2011، بأكثر من 350 ألفاً، وتراجع على مدى السنوات إلى قرابة 15 ألف مدني فقط.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.