لأسباب مجهولة.. انقطاع خدمة الإنترنت لساعات عن دمشق وبعض المحافظات

سمر أحمد – دمشق

شهدت خدمة الإنترنت في بعض مناطق العاصمة دمشق، وبعض المحافظات الأخرى، انقطاعاً فجائياً ولمدة ساعات قليلة، دون معرفة السبب.

واشتكى مواطنون في منطقة الميدان بدمشق من انقطاع الخدمة، بينما تحدث آخرون عن ضعف وبطء شديد في الشبكة.

انقطاع خدمة الإنترنت شمل كذلك مناطق من محافظة حلب وحماة وحمص، إضافة لشكاوى من منطقة جبل الشيخ في محافظة القنيطرة أيضاً.

واستمر انقطاع وضعف خدمة الإنترنت نحو ثلاث ساعات في الصباح الباكر، قبل أن تعود إلى وضعها السابق.

وانتقد الناس عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، سوء خدمة الإنترنت في البلاد بشكل عام، والتي لا تختلف كثيراً عن حال خدمات أخرى مثل الكهرباء التي تشهد انقطاعات متكررة وغير منتظمة، كذلك الأمر خدمة المياه التي تغيب لأيام متتالية عن بعض المناطق، وتخضع لتقنين متواصل منذ أشهر الصيف في مناطق أخرى.

يشار إلى أن الشركة السورية للاتصالات، التابعة لحكومة النظام، لم تصدر أي توضيح أو تبرر سبب الانقطاع المفاجئ في خدمة الانترنت.

وتعاني خدمة الإنترنت في سوريا، اساساً من بطئ شديد منذ سنوات، إضافة إلى انقطاعات متكررة، وفي كل مرة يشتد فيها انتقاد الخدمة، تخرج شركة الاتصالات لتضع مبررات تتذرع بها، بينما لم يتم حل المشكلة إلى اليوم، التي يؤكد أحد الخبراء أن سببها بضيق الحزمة الدولية المشتراة، وارتفاع عدد المستخدمين فوق طاقتها، واستمرار الشركة ببيع البوابات دون توسيع الحزمة، إضافة إلى وضع 8 مشتركين في كل بوابة، أي تقسيم السرعة على 8، لتكون سرعة خط الـ 1 ميغا الحقيقية الواصلة للمستخدم 125 كيلو بايت فقط.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/OWqj2