بعد الغارات الاسرائيلية: حزب الله ينقل صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى إلى شرق درعا

محمد الأحمد – درعا

قالت مصادر إعلامية محلية في ريف #درعا، إن #حزب_الله اللبناني نقل خلال اليومين الماضيين، صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى إلى منطقة اللجاة شمال شرق درعا.

وأوضحت المصادر أن حزب الله نقل الصواريخ من الفوجين 89 و79 قرب بلدة جباب شمال درعا، ومن تل المانع قرب مدينة الكسوة جنوب دمشق، وهي المواقع ذاتها التي استهدفها الطيران الاسرائيلي قبل أيام عدة.

وتعمّد حزب الله نقل الصواريخ إلى منطقة اللجاة لبعدها عن الحدود مع الجولان المحتل، فضلاً عن طبيعتها الصخرية، والتي من الممكن أن تكون ملاذ آمناً للصواريخ في مستودعات تحت الأرض أو في في المُغر الكبيرة.

وكان موقع الحل، ذكر في تقرير سابق، عن إنشاء حزب الله قواعد عسكرية له في منطقة اللجاة وهي أول قواعد تُنشأ في المنطقة نظراً لوعورتها، حيث أقدم الحزب على جرف عشرات المنازل وإفراغ بعض القرى من سكانها، مستغلاً بذلك الاتفاق المبرم بين روسيا وإسرائيل والذي نص على انسحاب الميليشيات الإيرانية والموالية لها عن حدود الجولان بمسافة 100 كيلو متر.

وتعتبر منطقة اللجاة من أكثر المناطق وعورة في الجنوب السوري، وكانت معقلاً رئيسياً للمعارضة المسلحة قبل سيطرة النظام السوري على درعا والقنيطرة قبل نحو خمسة أشهر، ويحيط فيها العديد من المواقع العسكرية المهمة للنظام السوري، وتبعد كيلو مترات عديدة عن الأوتوستراد الدولي دمشق – عمان.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/0eezt