بعد أخذ ورد.. النظام يسمح لمهجري المنطقة (ج) من حي التضامن بالتقدم لاستلام منازلهم

بعد أخذ ورد.. النظام يسمح لمهجري المنطقة (ج) من حي التضامن بالتقدم لاستلام منازلهم

سمر أحمد – دمشق
سمحت محافظة دمشق التابعة لحكومة النظام، لمهجري حي التضامن المصنفين ضمن المنطقة “ج” بتقديم الأوراق الثبوتية اللازمة لاستلام منازلهم، محددة يوم الاثنين 10 كانون الأول الجاري موعد بدء استلام الأوراق.
ويبدأ اعتباراً من يوم الاثنين، تقديم الأوراق المطلوبة من مُهجري حي التضامن المنطقة (ج) بالتوازي مع المنطقتين ( أ ) و ( ب ) لتسلم المنازل لأصحابها، عند مختار الحي أحمد اسكندر.
وتتضمن الأوراق المطلوبة:
– صورة عن وكالة كاتب العدل وإذا تعذر ذلك وصل ماء أو كهرباء.
– بيان عائلي.
– صورة عن دفتر العائلة.
– صورة الهوية للمالك.
– مصنف بلاستيك.
وإذا تعذر قدوم المالك اﻷساسي فذوو القربى ابن أو اﻷخ أو اﻷخت أو الزوجة  يحق لهم تقديم الأوراق ومراجعة المختار.
ويأتي السماح لمهجري حي التضامن بالمنطقة (ج) بتقديم اوراقهم لاستلام منازلهم، عقب أيام من تصريح رئيس لجنة محافظة دمشق المكلفة بدراسة واقع المنطقة التي تم تحريرها في حي التضامن جنوب العاصمة، فيصل سرور، بأنه “منعاً للالتباس الذي يحصل فيما تتناقله بعض وسائل التواصل الاجتماعي، فإن محافظة دمشق ستقوم بإفساح المجال في منطقة (ج) أمام المواطنين لتقديم الأوراق الثبوتية (وثائق الملكية) اللازمة ليصار إلى دراستها أصولاً بالتوازي مع استمرار العمل في المنطقتين (أ) و(ب) لإنهاء الإجراءات الإدارية بأسرع وقت ممكن”.

وكان محافظ دمشق السابق بشر الصبان، صادق على تقرير بين وجود 690 منزلاً صالحاً للسكن في حي التضامن يمكن للأهالي العودة إليها، ريثما يتم تنظيم كامل منطقة التضامن وفق القانون رقم 10 الذي قد يستغرق بين أربعة إلى خمس سنوات.
ولاقى التقرير تنديداً واستنكاراً شديدين من أهالي حي التضامن، خصوصاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام، معتبرين التقرير “غير موضوعي”، حيث أن المنطقة “أ” التي تحدث عنها التقرير كمنطقة صالحة للسكن لم تخرج بالأساس عن سيطرة النظام.
وتمكن جيش النظام أواخر أيار الماضي من استعادة السيطرة على منطقة الحجر الأسود ومخيم اليرموك والجزء الجنوبي من حي التضامن.
ويعتبر حي التضامن تابع إدارياً لمحافظة دمشق، وهو بوابة العاصمة من الجهة الجنوبية والفاصلة بين المدينة وريفها، ويحدّه من الغرب مخيم اليرموك، وبلدتا ببيلا ويلدا من الشرق والجنوب على التوالي، أما من الشمال فمنطقتا الزاهرة ودف الشوك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.