تحرير الشام تحكم على ناشط مهجر معارض لها بالإعدام بتهمة “التعامل مع إسرائيل”

تحرير الشام تحكم على ناشط مهجر معارض لها بالإعدام بتهمة “التعامل مع إسرائيل”

حكمت هيئة #تحرير_الشام (تشكل جماعة كانت تعرف باسم #جبهة_النصرة نواة لها) بالإعدام على شاب معارض لها كان قد تهجر من مضايا إلى الشمال، بعد أن اتهمته بـ “التعامل مع إسرائيل”.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الهيئة حكمت بالإعدام بحق الناشط (#أمجد_المالح) بعد أن كانت قد اعتقلته منذ عام، ومن المرتقب أن تنفذ الحكم خلال الأسبوعين القادمين.

والتهم التي وجهتها الهيئة إلى الشاب هي “إعطاء إحداثيات لمواقع حزب الله اللبناني وتنظيم الدولة الإسلامية لإسرائيل والتحالف الدولي” وفق المصدر.

وذكر المرصد نقلاً عن مصادر وصفها بالموثوقة دون تسميتها أن “عملية الإفراج عن المالح ممكنة، في حال موافقة أحد الوسطاء بين المالح والإسرائيليين في تزويد هيئة تحرير الشام بمعلومات عن الأشخاص الذين جرى التعامل معهم بخصوص تزويد الإسرائيليين والتحالف بالإحداثيات”، وفق ما ورد.

واتهمت مصادر أخرى وفق المرصد الحقوقي، الهيئة، “بمحاولة تطبيق حكم الإعدام بحق أمجد المالح، بغية إخفاء المعلومات حول المتعاملين في هذا المجال من هيئة تحرير الشام”.

ونفى مقربون من الناشط علاقته بأجهزة مخابرات عالمية أو إقليمية أو محلية، وقالت إن أسباب اعتقاله هي “فضحه لممارسات وانتهاكات هيئة تحرير الشام وتجاوزاتها بحق أبناء الشمال السوري وأبناء الشعب السوري، كما أن المالح كان يعمل على ملف كامل حول مهجري مضايا والزبداني، للحيلولة دون ضياع ممتلكاتهم وحقوقهم التي أفنوا عمرهم في تحصيلها”، بحسب المرصد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.