تركيا تعدل على شروط منح الجنسية عن طريق شراء العقارات

تركيا تعدل على شروط منح الجنسية عن طريق شراء العقارات

فراس العلي – تركيا

عدلت تركيا من شروط الحصول على الجنسية التركية بناء على شراء عقار في تركيا.

ونشرت الجريدة الرسمية التركية، أمس الجمعة، نص قانون تعديل شروط منح الجنسية مقابل شراء العقار، حيث بات منح الجنسية يشمل أيضاً العقارات التي يملكها الأجنبي ولم يتم إكمال بنائها “قيد الإنشاء” حسب ما أكدته وكالة الأناضول التركية.

ويمكن لأي أجنبي أن يحصل على الجنسية التركية إذا اشترى عقاراً في تركيا نقداً في مشروع سكني قيد الإنشاء بقيمة لا تقل عن 250 ألف دولار أمريكي أو ما يعادله بالليرة التركية.

وبات بإمكان مشتري العقار أن يقدم عقد الشراء للكاتب بالعدل بعد أن كان يقتصر الإجراء على العقارات المكتمل بنائها.
ويجب على الأجنبي مالك العقار التعهد بعدم بيعه في السنوات الثلاث الأولى من تاريخ شرائه وتقديم تعهد للسجلات العقارية بعدم نقل ملكيته لأشخاص آخرين في ذات المدة.

وكانت الحكومة التركية قد عدلت من شروط منح الجنسية التركية للأجانب، سبتمبر الفائت، محاولة جذب المزيد من المستثمرين لتركيا.

وجاء في التعديلات تخفيض مبلغ الإيداع في البنوك المؤهل لنيل الجنسية ليصبح 500 ألف دولار بدلاً من 3 مليون دولار.

كما عدلت في مبلغ الاستثمار المؤهل بتركيا والمؤهل للتقديم على الجنسية التركية وأصبح 500 ألف دولار بدلاً من 2 مليون دولار.

كما عدلت من شروط منح الجنسية للأجانب أصحاب المشاريع ليصبح بإمكان صاحب العمل التقدم للجنسية التركية إن شغّل 50 مواطناً تركياً بدل من تشغيل 100 مواطناً.

واشترى العديد من السوريين عقارات في مدن تركية مختلفة، كما استفاد السوريون المجنسون من فرص شراء منازل بالتقسيط عبر مؤسسة تطوير الإسكان التركي الحكومية “توكي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.