مسؤول إيراني: طهران ستقدم الدعم اللازم للشركات الايرانية الراغبة بالاستثمار في سوريا

مسؤول إيراني: طهران ستقدم الدعم اللازم للشركات الايرانية الراغبة بالاستثمار في سوريا

أكد قائد مقر ‘ابو الفضل (ع)’ للبناء والأعمارالإيراني (العميد رحيم نوعي)، أن طهران ستقدم الدعم اللازم للشركات الايرانية الراغبة بالاستثمار في #سوريا، بحسب ما نقلت وكالة ارنا الإيرانية.

وقال نوعي أمام حشد من المنتجين والمستثمرين في مدينة كاشان الإيرانية، “مع اقتراب جبهة المقاومة من الانتصار النهائي ونشر الأمن والاستقرار نسعي للمساهمة بإعادة اعمار وبناء سوريا عبر دعم الإيرانيين الراغبين بالاستثمار فيها”.

وأضاف نوعي، أنه “ينبغي أولا تقييم ومعرفة طاقات الشركات الاستثمارية وإمكانياتنا في التجهيز”، مشيراً إلى أنه لا مشكلة أمام المعاملات #المالية وسلع المستثمرين، لافتاً إلى أمكانية نقل بعض المصانع إلى سوريا والمبادرة للإنتاج فيها.

وأشار المسؤول الإيراني، إلى أن #المصنع الذي يعمل الآن بـ 20% من قدرته الإنتاجية يمكنه رفعه إلى 100% وتصدير سلعه إلى سوريا عدة أعوام ومن ثم المبادرة إلى نقل التكنولوجيا إليها، حسب تصريحه.

وختم نوعي حديثه، بأن “الأمن اللازم متوفر لحفظ أرواح وأموال وسلع وإقامة المستثمرين #الإيرانيين ويوجد مستشارين محليين يقدمون الخدمات اللازمة وأمور أخرى كتسهيل منح قطع الأراضي لإنشاء المعامل عليها عند الحاجة”.

يشار إلى أن #إيران تعتبر من أكبر داعمي النظام اقتصاديا وسياسيا وعسكريا،إذ وقعت حكومة النظام معها عدة اتفاقيات لاستيراد معظم #الحاجات الأساسية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة