بغداد 19°C
دمشق 14°C
الخميس 15 أبريل 2021
الحكومة الأردنية تمنع استيراد معظم أنواع الخضار والفواكه السورية إلى أراضيها - الحل نت

الحكومة الأردنية تمنع استيراد معظم أنواع الخضار والفواكه السورية إلى أراضيها


منعت وزارة الزراعة الأردنية، جميع #التجار في الأردن، استيراد السلع المتوفرة لديها من سوريا، وسمحت باستيراد التفاح والجزر والعنب فقط، بحسب ما نقلت موقع رؤيا الأردني.

وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة الأردنية (لورنس المجالي) للموقع ، إن “الوزارة سمحت في الوقت الحالي باستيراد العنب والتفاح والجزر من سوريا، لقلة تلك الكميات في السوق الأردنية”، مشيراً إلى أن القرار تم تعميمه على المعابر الحدودية وخاصة معبر #نصيب.

وأضاف المجالي، أن “الوزارة منعت استيراد الحمضيات وزيت الزيتون والبندورة والخيار من سوريا”، مبرراً ذلك بتوفرها بشكل كبير وبأسعار جيدة في السوق الأردني.

وأعلنت وزارة الزراعة #الأردنية منذ يومين، أنها أصدرت تعليمات جديدة لمعبر نصيب الحدودي، بتشديد الإجراءات حول دخول المنتجات #الزراعية_السورية إلى #الأردن، مشددة على إتمام إجراءات تراخيص الاستيراد اللازمة ضمن الشروط والقوانين، حيث جاء قرار الوزراة على إثر احتجاجات لمزارعين أردنيين، اعترضوا على دخول البضاعة السورية إلى أراضيهم، لأنها سببت انخفاض أسعار منتجاتهم. 

يشار إلى أنه تم إعادة فتح معبر نصيب الأردني رسمياً في 15 من تشرين الأول الماضي، وذلك بعد إغلاقه لمدة ثلاث سنوات، حيث أدى افتتاح المعبر إلى انخفاض أسعار الخضار والفاكهة في الأردن وارتفاعها في سوريا.


التعليقات