ارتفاع أسعار الذهب من جديد في أسواق العاصمة دمشق

ارتفاع أسعار الذهب من جديد في أسواق العاصمة دمشق

ارتفع سعر #الذهب من جديد في أسواق العاصمة #دمشق حيث وصل سعر عيار 21،  إلى 16900 ليرة سورية، في نشرة أسعار الجمعية الحرفية للصاغة وصنع المجوهرات السورية.

وقال رئيس جمعية الصاغة في دمشق (غسان جزماتي)،إن “سبب ارتفاع الذهب يعود إلى ارتفاع سعر الأونصة الذهبية عالمياً التي سجلت اليوم سعراً بـ 1245.3 دولار.

وأشار جزماتي إلى أنه تم تسعير الذهب اليوم على أساس سعر #الدولار الذي وصل إلى 465 ليرة سورية، لافتاً إلى أن سعر الاونصة عالمياً اليوم هو أعلى سعر وصلت له منذ ثلاثة أشهر.

وأضاف جزماتي أن “العادة في هذه الفترة من السنة تشهد انخفاض في الأسعار نتيجة العرض الكثير على البيع قبل نهاية العام، ورغم ذلك شهدنا حالة معاكسة بارتفاع الأسعار محلياً نتيجة تأثرها بالسعر العالمي”.

وأكد جزماتي أن المبيع ما يزال منخفض بحوالي 2 كغ ذهب يومياً في أسواق دمشق وذلك نتيجة أن الطلب على الذهب ينخفض “نتيجة اتجاه الشركة الكبرى لإغلاق حساباتها، وحتى ورشات صياغة الذهب تخفض من إنتاجها، لتقوم بإنجاز دفاتر حساباتها وتسديد فواتيرها المستحقة وأجور العمال”، حسب قوله.

يشار إلى أن غرام الذهب عيار 21 بلغ سعره اليوم 16900 ليرة شراء، و17000 ليرة مبيع، كما وصل سعر غرام الـ 18 إلى 14471 ليرة شراء، 14571 ليرة مبيع، بحسب الجمعية الحرفية للصاغة وصنع المجوهرات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.