الرئيس الإيراني يؤكد أن العقوبات الأمريكية لم تؤثر على صادرات بلاده النفطية

الرئيس الإيراني يؤكد أن العقوبات الأمريكية لم تؤثر على صادرات بلاده النفطية

قال الرئيس الإيراني (حسن روحاني)، إن “الأمريكيين لم ينجحوا في حظر نفط #إيران، وأن صادرات طهران النفطية تحسنت بشكل ملحوظ قياسا بما قبل العقوبات”، بحسب ما نقلت وكالة إرنا الإيرانية.

وأضاف روحاني، أن “المصدرين الإيرانيين حققوا أداء جيد خلال الأشهر الثمانية الماضية مقارنة بالعام الماضي، حيث شهدت صادرات إيران زيادة فاقت 13%، مع وضع إطار عمل لاستدرار العملة الصعبة من صادرات السلع”.

وأكد روحاني، أن وزير #النفط الإيراني قدم تقريرا مطمئنا عن مبيعات النفط، لافتاً إلى أن صادرات النفط تحسنت بشكل ملحوظ منذ دخول العقوبات الأمريكية على النفط الإيراني حيز التنفيذ خلال الشهر الماضي.

وأشار الرئيس الإيراني، إلى أن الإدارة الأمريكية لم تنجح في مجال الحظر النفطي، “كما حاولت منع خفض إنتاج أوبك النفطي لكن الدول الأعضاء اتفقت على خفض الإنتاج، واتخذت الدول غير الأعضاء القرارنفسه”، حسب قوله.

يشار إلى أن الإدارة الأمريكية انسحبت من اتفاق”البرنامج النووي الإيراني” في شهر أيار الماضي، وفرضت بشكل منفرد عقوبات على مستهلكي #النفط الخام الإيراني في شهر تشرين الثاني، حيث تهدف هذه العقوبات”إجبار طهران على وقف تدخل إيران في #سوريا والعراق وإنهاء برنامجها للصواريخ الباليستية”، بحسب ما أعلنت أمريكا.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية