احتجاجاً على سوء الخدمات بقراهم: عناصر من قسد يستولون على آبار نفط بديرالزور

احتجاجاً على سوء الخدمات بقراهم: عناصر من قسد يستولون على آبار نفط بديرالزور

حمزة فراتي – موقع الحل

أفادت مصادر محلية من ريف #ديرالزور الشرقي، بقيام مجموعة عناصر من أبناء بلدة خشام بريف #ديرالزور الشرقي، المنتمين لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) يتزعهم المدعو هويدي الضبع، بالسيطرة على بعض الآبار النفطية في محيط حقل #كونيكو للغاز، بعد اشتباكات متقطعة مع عناصر الحراسة المتواجدين في ذات المكان، أسفرت عن جرح ثلاثة منهم.


ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن “مجموعة عناصر من قسد من أبناء بلدة خشام وقرية جديد عكيدات، استولوا على آبار نفط تابعة لحقل كونيكو بعد اشتباكات مع حراس الآبار، وذلك كردة فعل على سرقة النفط، ونقله إلى ريف #الحسكة و#الشدادي، إضافة لسوء الخدمات التي تقدم لقرية جديد عكيدات والنازحين من بلدة خشام في المخيمات القريبة من محطة العزبة التي تم الاستيلاء عليها، حيث كانت مطالب المستولين على الآبار تحسين الواقع الخدمي”.


وفي ذات السياق، جرت مفاوضات بين قادة من قسد وبين المستولين على الآبار في داخل #حقل_العمر النفطي، انتهت بانسحاب العناصر من الآبار التي استولوا عليها، وفق ما نقله المرصد أيضاً.


الجدير بالذكر أن قسد مدعومة بطيران التحالف الدولي، تسطير على أهم واكبر حقول النفط والغاز(العمر وكونيكو والجفر وحقل العزبة) في محافظة ديرالزور بعد طرد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) عنها فيما سبق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.