بغداد 29°C
دمشق 26°C
الأحد 9 مايو 2021
الغوطة الشرقية.. افتتاح أول صالة مفروشات في مدينة سقبا منذ العام 2011 - الحل نت

الغوطة الشرقية.. افتتاح أول صالة مفروشات في مدينة سقبا منذ العام 2011


ورد مارديني – موقع الحل

تم افتتاح أول صالة عرض #مفروشات في مدينة سقبا بالغوطة الشرقية، عقب إغلاق جميع صالاتها منذ سبع سنوات بسبب حصار النظام للمنطقة.

وقال أحمد السعيد من مدينة سقبا، لموقع الحل إن “المدينة كانت تضم مئات الصالات لعرض المفروشات، وكانت تلقب بـ “عاصمة المفروشات”، لكن بعد المعارك التي شهدتها #الغوطة_الشرقية، والحصار الذي فرضه النظام على المنطقة، تم إغلاق جميع الصالات وتحولت أغلبها لمحلات تبيع الملابس المستعملة”.

وأضاف السعيد، أن “معظم أصحاب الصالات اضطروا خلال سنوات #الحصار لحرق الأثاث، من أجل التدفئة بسبب فقدان المحروقات، وغلاء سعرها إن وجدت”.

من جانبه، أكد خالد الصالح لموقع الحل “أن افتتاح الصالة خطوة جيدة، ستشجع العديد من أصحاب الصالات والحرفيين في #سقبا، للعودة إلى عملهم، وازدهار سوق المفروشات في المدينة من جديد”، مشيراً إلى أن “العديد من الأشخاص تدمرت صالاتهم خلال الحملة العسكرية الأخيرة للنظام على الغوطة، مما منعهم من افتتاحها، ومنهم أنا”.

وأردف الصالح أن “أغلب سكان الغوطة دفعوا ما يملكون من مال لإصلاح منازلهم، فبقيت صالاتهم مدمرة”.

ويقدر عدد سكان مدينة سقبا في الغوطة الشرقية قبل عام 2011 بحوالي 36000 نسمة، بينما يقدر عددهم خلال سنوات الحصار حوالي 8000 نسمة، وتقلص عددهم بعد تهجير العديد منهم إلى الشمال #السوري ليصبح حوالي 5000 نسمة عقب سيطرة النظام عليها، وما زال العديد من سكانها خارجها، ينتظرون عودة الحياة الطبيعية إليها، وإزالة حواجز النظام منها، كي يعودوا إلى منازلهم.


التعليقات