ارتفع سعر شجرة #عيد_الميلاد في العاصمة دمشق، وبلغ سعرها هذا العام بين 67 – 200 ألف ليرة، وقد تصل في بعض المحلات إلى نحو مليون ليرة، بحسب ما نقلت صحيفة تشرين التابعة للنظام.

وذكرت الصحيفة، أن محلات #الزينة في أسواق القصاع وباب توما والحميدية، تبيع الشجرة الصينية بـ 25 ألف ليرة، والشجرة التايلندية 120، والشجرة ذات النوعية الممتازة بـ 160 ألف.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشجرة الصينية تحتاج زينة بتكلفة أعلى، لأن سعر ستة أجراس 3500 ليرة، والشجرة تحتاج ما يقارب 20 جرساً وكرة، وسعر سيار الكهرباء 2500 ليرة، على اعتبار أنها تلف بسيار واحد، وتتراوح أسعار أشخاص المغارة من 12000 وما فوق للواحد وعلى أقل تقدير، وتحتاج إلى 3 أشخاص كحد أدنى”.

وأكد العديد من الباعة والأهالي للصحيفة، أنه لم يعد يتم استخدام الشجرة الطبيعية، لأنها مكلفة جداً وتحتاج قاعدة إضافة للعناية الكبيرة المطلوبة والانتباه الشديد لعدم اندلاع حريق بسبب الخشب والكهرباء، لذا لم تعد تستخدم أبداً.

يشار إلى أن مظاهر الزينة على شرفات المنازل وفي الشوارع في بعض المحافظات السورية، تنتشر مع أعياد الميلاد ورأس السنة، إلا أن هذه المظاهر لم تعد موجودة بكثرة منذ بداية الحرب في #سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.