بعد ضغوط كبيرة: تحرير الشام تفرج عن منشد الغوطة “موفق النعال”

بعد ضغوط كبيرة: تحرير الشام تفرج عن منشد الغوطة “موفق النعال”

ورد مارديني – موقع الحل

أفرجت هيئة تحرير الشام أمس الأربعاء، عن “موفق النعال”، الملقب بمنشد الغوطة الشرقية، بعد اعتقاله يوم الخميس الفائت، لأسباب مجهولة.

وأصدرت رابطة إعلاميي الغوطة الشرقية في الشمال، بياناً أمس الأربعاء، أكدت فيه “اعتقال “موفق النعال”، من قبل هيئة تحرير الشام من مكان إقامته في إدلب لأسباب مجهولة”
.
وأضاف البيان أنه “وبعد التواصل مع ذويه، والتنسيق معهم، قامت الرابطة باتخاذ الخطوات المعتادة والتي تبدأ بالتواصل مع المسؤولين عن اعتقاله، وتلقت وعودا بالإسراع في إطلاق سراحه وتبيان “سباب احتجازه”، مشيرة إلى أنه “مع تأخر الإفراج عنه ظهرت بعض الأبواق المأجورة التي بدأت تتاجر بسلامته، ومع ذلك استمر العمل بالتنسيق مع ذويه لتبيان واقع عمله، خاصة في الغوطة الشرقية”.

وأكد البيان أن ” هيئة تحرير الشام أطلقت سراح المنشد دون أن يتعرض لأي أذى جسدي”.

من جانبها أصدرت هيئة تحرير الشام بياناً لتوضيح قصة اعتقال النعال جاء فيه أن “الأولويات التي يعمل عليها قادة تحرير الشام هي الدفاع عن الشمال السوري المحرر من أي عدوان روسي، وتحقيق الأمن للأهالي”.

وأضاف البيان أنه ” بعد التحقيقات، تأكد الجهاز الأمني بعدم صلة المذكور مع أي جهات وعدم تورطه بالأعمال الأمنية، وأصدرت الهيئة قراراً بالإفراج عنه”.

وكان ناشطون داخل سوريا وخارجها، طالبوا هيئة تحرير الشام بالإفراج عن “أبو عماد المنشد” عقب اعتقاله، وأطلقوا هاشتاغ: #النصرة_تختطف_الثوار، حيث تفاعل الآلاف مع قضيته، كونه من الشخصيات المعروفة في الغوطة الشرقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.