منظمات حقوقية تتهم الأمن الجوي التابع للنظام باعتقال سياسي كردي في مطار القامشلي

منظمات حقوقية تتهم الأمن الجوي التابع للنظام باعتقال سياسي كردي في مطار القامشلي

جوان علي- القامشلي

اتهمت منظمات حقوقية كردية النظام السوري باعتقال سكرتير أحد الأحزاب الكردية في مطار #القامشلي بشكل تعسفي، أثناء توجهه إلى المطار بغرض السفر إلى #دمشق.

وقال البيان الصادر عن 3 منظمات حقوقية تعمل في الداخل والخارج، إن “الأمن الجوي في مطار القامشلي اعتقل بشكل تعسفي المحامي فؤاد بشير (سكرتير #حزب_آزادي_الكردستاني) أثناء توجهه إلى مطار القامشلي بنية السفر إلى دمشق”، وفق البيان.

وأوضح البيان أن “بشير الذي يعمل في مجال القانون مع منظمة الهلال الأحمر السوري، كان مع مجموعة من محاميي المنظمة حين قام الأمن الجوي أول امس باعتقاله”، لافتاً إلى “أجراء تحقيق صوري معه وأثناء موعد الرحلة اقتادوه بنفس الطائرة إلى دمشق ولا يزال مجهول المصير”، وفق قولها.

وأدانت لجنة حقوق الانسان في سوريا (ماف)، و الجمعية الكردية للدفاع عن حقوق الانسان في النمسا، الاعتقال التعسفي المخالف لمواثيق حقوق الإنسان مطالبة بإطلاق سراحه وسراح كافة معتقلي الرأي في سجون البلاد.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال أحد قيادات الأحزاب الكردية في مطار القامشلي، حيث سبق ان تم اعتقال عدد من الشبان ممن وردت اسمائهم على قوائم الاحتياط.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.