سفينة يملكها النظام السوري.. تحمل المخدرات إلى ليبيا

سفينة يملكها النظام السوري.. تحمل المخدرات إلى ليبيا

أعلنت السلطات اليونانية، أنها ضبطت سفينة تابعة للنظام السوري، محملة بأطنان من #الحشيش ومخدر الكبتاغون، بحسب ما نقلت وسائل أعلام أجنبية.

وقالت شرطة السواحل اليونانية، إنها “صادرت أكثر من 6 أطنان من الحشيش وثلاثة ملايين حبة من مخدر الكبتاغون تصل قيمتها إلى أكثر من 100 مليون يورو على متن السفينة (نوكا) السورية، حيث تم احتجازها في ميناء جزيرة كريت”.

وأضافت الشركة اليونانية، أنها تمكنت من العثور على #المخدرات بفضل معلومات عن حمولتها من السلطات الفرنسية، وبعد الفحص الدقيق للسفينة عثرت قوات السواحل على ثماني حاويات مليئة بالمخدرات أخفيت بين حمولة من القهوة والتوابل ونشارة الخشب.

وأشارت الشرطة اليونانية، إلى أن السفينة بدأت رحلتها من ميناء #اللاذقية، لافتة إلى أنه كان على متنها، عشرة سوريين إضافة لشخص هندي، وكانت وجهتهم ميناء بنغازي الليبي، موضحة أن المتهمين نفوا جميع التهم الموجهة إليهم وعلمهم بالبضاعة المحملة على ظهر السفينة.

يشار إلى أن #سوريا أصبحت واحدة من الدول التي ضربتها آفة المخدرات وتفاقمت بشكل كبير خلال سنوات #الحرب، حيث أعلنت حكومة النظام عدة مرات في وقت سابق، عن كشفها كميات هائلة من #الحبوب المخدرة والحشيش في مرفأي اللاذقية وطرطوس كانت مخبأة في براميل المخلل، وفي الألبسة وفي علب الشوكولا، لتهريبها خارج البلاد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.