هاني خليفة – حماة

اعتقلت حواجز قوات النظام والأفرع الأمنية المتواجدة عند مدخل مناطق ريف #حمص الشمالي (منطقة المصالحات)، أكثر من 20 شخصاً خلال اليومين الماضيين، وذلك بحجة وجود أسمائهم ضمن قوائم أسماء الاحتياط المتواجدة لديهم ويجب عليهم أداء خدمة الاحتياط في صفوف جيش النظام.

وقال عمران الصافي (اسم مستعار لأحد سكان شمالي حمص)، لموقع الحل، إن “حواجز قوات النظام والأفرع الأمنية نفّذت حملة اعتقالات على المدخل الشمالي لمدينة حمص قرب دوار المخابرات الجوية، أسفرت عن #اعتقال أكثر من 20 شخص معظمهم من أبناء مدن وبلدات وقرى الريف الشمالي”.

وأوضح الصافي أن الذين تم اعتقالهم كانوا متوجهين إلى مركز مدينة حمص بهدف العمل من أجل كسب قوت يومهم بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة وانعدام فرص العمل في مناطق الريف الشمالي، بعد خضوعها لعملية التسوية مع النظام.

وتنفذ قوات النظام حملات اعتقال في منطقة المصالحات شمالي حمص، بين الفينة والأخرى، من أجل #خدمة_العلم، وفي بعض الأحيان يتم طلب مبالغ مالية كفدية، عبر أشخاص تابعين لقوات النظام، الأمر الذي فرض على السكان حظر تجوّل بعد السابعة مساءً، بحسب سكان من المنطقة.

وأعلنت قوات النظام، في أيار الماضي، سيطرتها على كامل ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، بعد اتفاق جرى بين #هيئة_التفاوض عن الريفين و #وفد_روسي، انتهى بتهجير من لا يرغب بـ #التسوية مع قوات النظام باتجاه مناطق المعارضة في الشمال.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.