مصادر : لقاء “سري” بين النظام والاتحاد الديمقراطي “للتنسيق والتعاون حول التهديدات التركية”

مصادر : لقاء “سري” بين النظام والاتحاد الديمقراطي “للتنسيق والتعاون حول التهديدات التركية”

جوان علي- القامشلي

أفادت مصادر بأن لقاء سريا جرى بين #النظام_السوري وقيادات من حزب #الاتحاد_الديمقراطي في #عين_عيسى خلال اليوم الماضيين، بوساطة #روسية_إيرانية.

وقال الدكتور فريد سعدون (أكاديمي سابق في جامعة الفرات) إن “لقاءً جرى بين وفد الدولة وحزب الاتحاد الديمقراطي في عين عيسى، نجح في تقريب وجهات النظر بين الطرفين” وفق تعبيره، لافتا إلى أن “اللقاء جرى بعلم الروس والإيرانيين”.

وأوضح سعدون (الذي يظهر عادة كضيف على فضائيات النظام) على صفحته في موقع الفيس بوك أن “الطرفين اتفقا على استمرار اللقاءات حتى التوصل إلى اتفاق بين الطرفين للتعاون والتنسيق في المنطقة بعد التهديدات التركية باجتياحها”، بحسب قوله.

وكانت صفحات موالية للنظام السوري قد أكدت قبل “وصول عدد من السيارات التي ترفع علم النظام السوري إلى مقر #مجلس_سوريا_الديمقراطية في مدينة عين عيسى شمالي الرقة، مساء أول أمس”.

في الأثناء نقل مرصد شمال أفريقيا والشرق الأوسط عن مصادر قولها إن “رئيس #تيار_الغد_السوري، أحمد الجربا، وصل إلى أنقرة الجمعة، وذلك لعرض مقترحات للجانب التركي مرسلة من قبل مجلس سوريا الديمقراطية وبموافقة الجانب الأمريكي، وذلك بهدف إيقاف الحملة العسكرية التركية المرتقبة على شرقي الفرات”.

وكان مبعوث الرئيس الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري قد أكد في محاضرة ألقاها في واشنطن حول “مستقبل سياسة الولايات المتحدة في سوريا” أن مجموعة من قوات بيشمركة روجأفا دخلت إلى مناطق الإدارة الذاتية كجزء من الجهود المبذولة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.