منصة تبادل عملات رقمية توزع مساعدات على اللاجئين في اليونان بالعملة الرقمية “بتكوين”

منصة تبادل عملات رقمية توزع مساعدات على اللاجئين في اليونان بالعملة الرقمية “بتكوين”

أعلنت منصة تبادل #العملات_الرقمية “كوين بيس”، عن مساعدة مالية لجميع اللاجئين المقيمين في اليونان، حيث بإمكانهم شراء ما يريدونه من خلال العملة الرقمية #بيتكوين، وذلك خلال فترة عيد الميلاد، بحسب ما نقل موقع السورية نت.

وقررت المنصة تسمية الإعلان “12 يوماً من عيد الميلاد”، أذ يشمل القرار، اللاجئين السوريين المقيمين في اليونان.

وقال موقع “كوين سبيكر”، إن “العملات الرقمية توفر الطريقة الأسهل لتقديم #المال مباشرة لمن هم في حاجة له”، حيث أن المشروع بالتعاون مع منظمة GiveCrypto، وبإمكان المستلمين حقاً التجول واستخدام العملة الرقمية لشراء ما يحتاجون، فوراً وبدون ضرائب ولا تأخير”.

وقامت منصة “كوين بيس” بتقديم الحاجات الأساسية لأكثر من 150 لاجئ سوري في اليونان، حيث خصص الموقع منحة 10000 دولار بعملة “بيتكوين”، بحسب ما أكد الموقغ.

وأشار الموقع إلى أن منظمة GiveCrypto دعمت 15 عائلة يزيدية في كردستان، و5 عائلات سورية في بيروت عام 2018، لافتاً إلى أنه بإمكان #المنظمات تقديم ذلك الدعم بالعملة المحلية، إلا أن العديد من اللاجئين لا يمكنهم الوصول للمؤسسات المالية.

وأكد الموقع أن منظمتا GiveCrypto وSempo أسستا علاقات مع باعة على استعداد لتقديم المال أو البضائع مقابل العملات الرقمية، حيث يتم الدفع من خلال برنامج محفظة المتلقي، وبإمكان البائع طلب تبديل عملتهم الرقمية إلى علمة محلية، كما يسمح هذا النظام للمتلقين باستخدام تبرعاتهم سريعاً، مستخدمين العملات الرقمية كجسر لتحقيق ذلك.

وبدأ تطبيق المشروع في العاشر من شهر كانون الأول الجاري، حيث نشرت منصة التبادل الرقمي على موقعها الإلكتروني الإعلان، وجاء فيه أنه “بإمكان عملائها شراء بطاقات هدايا تتيح لأفراد عائلتهم وأصدقائهم الحصول على مفاجآت من أوبر وأديداس ونايك من خلال برنامجها U-gift”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.