بغداد 28°C
دمشق 24°C
الأحد 18 أبريل 2021
وزارة السياحة التابعة للنظام تقول إن أكثر من مليون سائح زاروا سوريا خلال 2018 - الحل نت

وزارة السياحة التابعة للنظام تقول إن أكثر من مليون سائح زاروا سوريا خلال 2018


أعلنت وزارة السياحة التابعة للنظام، أن عدد نزلاء #الفنادق السورية تجاوز 1.051 مليون نزيل عربي وأجنبي، خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2018، بحسب ما نشرت على موقعها الرسمي.

وقالت الوزارة إن “النزلاء حققوا نحو 2.63 مليون ليلة فندقية خلال الفترة المذكورة، مشيرة إلى أن نسبة الإشغال السنوية لفنادق #دمشق وصلت إلى 80 – 90%.

وكان مدير سياحة دمشق التابعة للنظام (إليان خوري) أكد خلال الشهر الماضي، أن الأردنيين الذين توافدوا إلى #فنادق دمشق خلال شهر تشرين الأول، بعد فتح #معبر_نصيب الحدودي، رفعوا نسبة إشغال الفنادق نحو 17 ضعفاً عن معدلاتها في شهر أيلول.

وتوقفت السياحة بشكلٍ كلّي في سوريا خلال سنوات الحرب في #سوريا، إلا أن جزءاً كبيراً من #السياحة_الدينية بقيت تشهد انتعاشاً ودخلاً إضافياً لخزينة النظام.

وأعلن اتحاد غرف #السياحة في سوريا، خلال العام 2017، أن القطاع #السياحي مازال مشلولاً في عدة من مناطق من سوريا، ونسبة المنشآت المتضررة فيه نحو 90%، بسبب تعرض العديد منها إلى التدمير وتوقف العمل في أغلب مناطق الريف السوري.

يشار إلى أن خسائر قطاع #السياحة في سوريا يأتي بالمرتبة الثالثة بعد خسائر #النفط والصناعة، بقيمة 300 مليار ليرة (136 مليون دولار)، منها أضرار مباشرة بقيمة 165 مليار ليرة (74 مليون دولار) حيث تشمل أضرار أصحاب #الفنادق والمطاعم ومكاتب السياحة والسفر، وأضرار غير مباشرة بقيمة 135 مليار ليرة (61 مليون دولار)، كخروج 1200 منشأة سياحية عن #العمل، بحسب بيانات صادرة من وزارة السياحة التابعة لحكومة النظام في وقت سابق.


التعليقات