حكومة النظام ترفع أسعار الخبز السياحي والكعك والصمون

حكومة النظام ترفع أسعار الخبز السياحي والكعك والصمون

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، (عاطف النداف)، قرارا برفع أسعار #الخبز السياحي، والكعك والصمون، حيث تم تعميم القرار في مديريتي التجارة في دمشق وريف دمشق.

وأصبح سعر ربطة الخبز السياحي بموجب القرار الجديد بـ 350 ليرة، وكيلو الخبز الصمون القاسي بـ 450 ليرة، وكيلو الصمون الطري بـ 400 ليرة.

وبحسب القرار الذي نشرت نسخة عنه صحيفة الوطن المقربة من النظام، أصبح كيلو الكعك بـ 850 ليرة، والكعك من دون سمسم بـ 800 ليرة، كما أصبح كيلو الخبز النخالة بـ 300 ليرة.

وأرجعت مصادر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك للصحيفة، سبب الأسعار الجديدة يعود إلى “ارتفاع أسعار الدقيق وبعض المستلزمات كالخميرة والصيانة وقطع الغيار”.

وكان سعر الخبز السياحي بـ 300 ليرة للكيلو، وخبز النخالة بـ  ٢٥٠ ليرة  للكيلو ايضا، و كيلو الصمون القاسي  بـ٤٠٠ ليرة، و كيلو خبز الصمون الطري بـ ٣٥٠ ليرة، أما سعر كيلو الكعك بالسمسم فكان بـ 750 ليرة ، في حين كان سعر الكعك بدون سمسم  700 ليرة، وذلك في آخر زيادة أصدرتها حكومة النظام عام 2017.

يشار إلى أن حكومة النظام رفعت سعر ربطة الخبز العادي عدة مرات خلال سنوات الثورة آخرها كان في شهر تشرين الثاني عام 2015 حيث رفعت سعر الربطة من 35 ليرة إلى 50 ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.