قسد تعتقل نساء بريف دير الزور.. ومظاهرات احتجاجاً على ذلك “تم استهدافها بالرصاص”

قسد تعتقل نساء بريف دير الزور.. ومظاهرات احتجاجاً على ذلك “تم استهدافها بالرصاص”

حمزة فراتي – موقع الحل

أفادت مصادر محلية من داخل مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في ريف #ديرالزور الشرقي، بخروج مظاهرة في بلدة #سويدان_جزيرة، مساء أمس، احتجاجاً على قيام دوريات لقسد، باعتقال نساء من البلدة “بحجة أن أزواجهن عناصر في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)”.

وأفادت شبكة فرات بوست المعنية بأخبار محافظة ديرالزور، بأن “شابين من أبناء بلدة درنج قتلا، وإصيب آخرون بجروح، إثر قيام عناصر من قسد، بإطلاق النار على مظاهرة للمدنيين في بلدة سويدان جزيرة، نددت المظاهرة باعتقال عدد من النساء بتهمة أن أزواجهن عناصر في التنظيم، إضافة لاعتقال قرابة 50 مدنياً آخراً بتهمة الإنتماء للتنظيم أيضاً”، فيما أفادت مصادر لموقع الحل أن عنصراً من قسد قد قتل بإطلاق رصاص من قبل أحد المحتجين.

وقال صلاح الجاسر (شاهد عيان من البلدة) لموقع الحل، إن “قسد فرضت حظر تجوال على المدنيين في البلدة نتيجة الأوضاع المتوترة فيها، وتحسباً لردات فعل محتملة نتيجة ماحدث، كما قامت بنصب عدة حواجز على مداخل القرية ومخارجها”.

وفي سياق مختلف، قتل القيادي في تنظيم الدولة (أبو خديجة العراقي) بغارة جويّة من طائرات التحالف في قرية #الكشمة، كما قُتل أيضاً أحد إعلاميي التنظيم المدعو (أبو حذيفة البابي)، وذلك أثناء تغطية معارك التنظيم على جبهات هجين، وفق المصدر ذاته

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.