لليوم الثاني على التوالي: تعزيزات جديدة للنظام والمليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال بديرالزور

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

حمزة فراتي – موقع الحل

أرسل النظام، مساء أمس، تعزيزات عسكرية لقواته من اللواء137، باتجاه ريف مدينة البوكمال (شرقي #ديرالزور)، وسط حالة تأهب لكافة عناصره والمليشيات الموالية له على طول امتداد قرى وبلدات الريف الشرقي (#خط_الشامية)الواقعة تحت سيطرته.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن “التعزيزات وصلت إلى بلدات السيال والصالحية، متمثلة بأسلحة ثقيلة وعربات دفع رباعي وأعداد كبيرة من الجنود” مؤكداً أن “النظام والمليشيات الإيرانية تقوم بالتحشيد بداخل المدينة والبلدات المحيطة بها من قبل أمس دون أي تحرك عسكري”.

مضيفاً أن “تعزيزات أخرى وصلت أيضاً إلى داخل مدينة البوكمال للمليشيات الإيرانية، متمثلة بأعداد كبيرة من عناصر #الحشد_الشعبي العراقي، تمركزت في منطقتي الكتف والصناعة واطراف الكورنيش”.

ولفت المصدر إلى “نزوح عدد من العوائل المدنية من بعض قرى وبلدات #الشعطيات و#ذيبان و#الحوايج الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) إلى الشمال السوري، تحسباً لأي تسلل تقوم به قوات النظام والمليشيات الموالية لها إلى مناطقهم في ظل التحشيد الذي يقومون به منذ أول أمس، وذلك بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن سحب القوات الأمريكية من المنطقة”.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/8vMjO
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد