وصول تعزيزات روسية إلى ديرالزور.. والنظام ينشر شائعات عن “قرب سيطرته على عموم المنطقة”

وصول تعزيزات روسية إلى ديرالزور.. والنظام ينشر شائعات عن “قرب سيطرته على عموم المنطقة”

حمزة فراتي – موقع الحل

وصلت مساء أمس، تعزيزات روسية جديدة إلى داخل مدينة #ديرالزور، متمثلة بأعداد كبيرة من الجنود الروس.

وقال حارث خليفة (من سكان الأحياء المأهولة بداخل المدينة) لموقع الحل، إن “التعزيزات الروسية انقسمت إلى قسمين، استقر القسم الأول بداخل حي #الحويقة، أما القسم الآخر توجه إلى المدينة الرياضية الواقعة بالقرب من مشفى الأسد عند مدخل المدينة الجنوبي”. مضيفاً أن “دوريات عسكرية روسية توجهت أيضاً إلى بلدتي #خشام و #مراط الواقعتين تحت سيطرة النظام في الريف الغربي #شامية”.

ونوه المصدر إلى أن قوات النظام تقوم من خلال الخلايا التابعة لها في مناطق شمال شرق الفرات الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) ، بنشر الإشاعات التي مفادها أن “سيطرة النظام والمليشيات الموالية له على عموم المنطقة باتت قريبة”.

وأفادت مواقع وشبكات موالية لقوات النظام، بوصول العميد في جيش النظام سهيل الحسن الملقب بالنمر، برفقة مجموعات من عناصره إلى مدينة ديرالزور، مشيرة إلى أنه “اتجه بعدها إلى بادية مدينة #البوكمال، حيث تزامن ذلك مع تحشيد مستمر للمليشيات الإيرانية في المنطقة منذ قرابة اليومين”.

وتشهد عموم مناطق سيطرة النظام والمليشات الموالية بدير الزور، توتراً غير مسبوق وحشداً للقوات، عقب قرار الرئيس الأمريكي #دونالد_ترامب بسحب القوات الأمريكية من ديرالزور، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.