بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
تربية حماة الحرة توزّع "كرفانات" على المدارس لسد نقص الصفوف المدرسية - الحل نت

تربية حماة الحرة توزّع “كرفانات” على المدارس لسد نقص الصفوف المدرسية


هاني خليفة – حماة

وزّعت #مديرية_التربية_الحرة في #حماة، اليوم، “كرفانات” على عدد من المدارس في القرى الخاضعة لسيطرة المعارضة بمنطقة #سهل_الغاب بريف حماة الغربي، وذلك من أجل سد النقص في الصفوف المدرسية واستمرار العملية الدراسية.

وقال المعلّم حسين الصطوف في إحدى القرى بسهل الغاب، لموقع الحل، إن “مديرية التربية وزّعت الكرفانات على المدارس في قرى الخط الشرقي من ناحية #الزيارة منها #الحميدية و #الزقوم و قسطون، من أجل استيعاب كافة الطلاب في القريتين وباقي القرى، والذين يصمّمون على متابعة دراستهم بعد انقطاعهم لسنوات عن #التعليم”. لافتاً إلى أن التوزيع سيشمل أيضاً مدارس من منطقة #جبل_شحشبو المجاور والخاضع لسيطرة المعارضة.

وأوضح الصطوف أن المدارس في منطقة سهل الغاب، وخاصةً القطاع الخط الشرقي من ناحية الزيارة، تعاني من دمار كبير نظراً للقصف الذي تعرضت له خلال الأشهر والسنوات الماضية، دون حدوث أي ترميم يذكر لتلك المدارس. مؤكداً عودة الكثير من العائلات إلى قرى الخط الشرقي لناحية الزيارة، بعد اتفاق #سوتشي الذي تم بين #تركيا و #روسيا حول إنشاء “منطقة منزوعة السلاح” بين مناطق المعارضة والأخرى الخاضعة لسيطرة النظام، قبل أكثر من ثلاثة أشهر.

وبحسب ناشطين في المنطقة، فإن “عدم الاهتمام بقطاع التعليم في مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة من قبل الحكومة المؤقتة وغيرها من المسؤولين عن عمل هذا القطاع، يعتبر من الأسباب التي تؤدي إلى تسرّب الطلاب واتجاههم نحو العمالة، من أجل مساعدة عائلاتهم أو منهم من يذهب للانضمام إلى صفوف فصائل المعارضة والفصائل الجهادية ويحمل السلاح”. داعين إلى تسليط الضوء والدعم بشكل كامل على المدارس في المنطقة، كي يتم المحافظة على طلاب المدارس.


التعليقات