التطبيع الاقتصادي بين الإمارات والنظام يتواصل “على قدم وساق”

التطبيع الاقتصادي بين الإمارات والنظام يتواصل “على قدم وساق”

بحث وفد شركة “داماك العقارية” الإماراتية مع إدارتي مجموعة تلسا وشركة الديار الدمشقية سبل التعاون في مجال التطوير #العقاري خلال المرحلة المقبلة، خلال اجتماع عقد بين الشركات في فندق فورسيزونز  بالعاصمة دمشق، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وذكرت الصحيفة، أن الاجتماع حضره نائب الرئيس الأول لتطوير المشاريع الدولية في الشركة الإماراتية (وائل اللواتي)، وتمت مناقشة إمكانية الاستفادة من خبرات “داماك”، التي نفذت مشاريع عقارية هامة في عدة دول.

وأشار مدير عام مجموعة “تلسا”، إلى أن دعوة الشركة الإماراتية هو للبحث عن النقاط التي ستخدم عملية بناء #سوريا الحديثة بعد سنوات الحرب، مبيناً أن وفد الشركة سيقوم بعدة زيارات حكومية لتداول بعض المشاريع مع الجهات المعنية بالإسكان.

من جانب آخر، دخلت قافلة #إماراتية محملة بالسلع إلى الأراضي السورية عبر معبر #نصيب الحدودي، بحسب ما نقلت صحيفة البيان الإماراتية، مؤكدة أنها انطلقت ثلاث شاحنات، محملة ببضائع جافة ومبردة، من ميناء جبل علي والمنطقة الحرة في #الإمارات، مرورا بالسعودية والأردن إلى سوريا ثم وصلت إلى لبنان.

وأضافت الصحيفة، عادت #القافلة إلى دبي محملة بالفواكه والخضروات، لافتة إلى أن مرورها كان بالتعاون بين الجهات الجمركية والعملاء من كل الأطراف.

وأكدت الصحيفة إنشاء ممر توريد بطول 2500 كيلومتر من جبل علي في المنطقة الحرة بالإمارات إلى معبر نصيب الحدودي.

يشار إلى أن دول الخليج العربي بما فيها الإمارات قطعت العلاقات مع #النظام السوري في بداية الثورة 2011، على المستوى السياسي والاقتصادي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.