موالو الاتحاد الديمقراطي اعتبروه “تغييراً بالخطاب”.. بيان للوطني الكردي يرفض “التهديدات التركية”

موالو الاتحاد الديمقراطي اعتبروه “تغييراً بالخطاب”.. بيان للوطني الكردي يرفض “التهديدات التركية”

جوان علي – القامشلي

بعد عشرة أيام على تهديد الرئيس التركي باجتياح مناطق #شرق_الفرات، أعلن #المجلس_الوطني_الكردي أمس “رفضه” لهذه التهديدات، داعيا إلى انتهاج سياسات “تبعد المنطقة عن أية أخطار”، وفق ما ورد.

جاء ذلك في بيان للأمانة العامة للمجلس الكردي، أمس، وصف فيه التهديدات #التركية بـ”الجدية” ، معرباً عن “رفضه للتهديدات التي ستزيد آلام المواطنين إذا ما نفذت تركيا وعيدها”، وفق تعبيره.

وأكد البيان أن قرار الانسحاب #الأمريكي “ضاعف حالة القلق وزاد المشهد السياسي والميداني تعقيداً”، مناشدا المجتمع الدولي وقوات التحالف إلى “تحمل مسؤولياتهم لوقف هذه التهديدات واتخاذ ما يلزم للحيلولة دون تنفيذها”.

ودعا المجلس الوطني الكردي إلى “اعتماد ما يدفع باتجاه وحدة الموقف والصف الكرديين عبر التخلي عن الاستفراد بالقرارات التي تمس مصير الشعب الكردي وقضيته، وانتهاج سياسات حكيمة يبعد ما يمكن أن يعرض المنطقة إلى أخطار التدخلات”، وذلك في إشارة إلى حزب #الاتحاد_الديمقراطي و#الإدارة_الذاتية دون تسميتهما.

واعتبر موالون لحزب الاتحاد الديمقراطي أن هناك تغييراً في خطاب الوطني الكردي لكونه “يرفض التهديدات التركية ولا يحمل PYD المسؤولية عنها، ويدعو إلى وحدة الصف الكردي للوقوف في وجهها”، وفق تعبيرهم.

وتدعو وسائل الإعلام المحسوبة على الإدارة الذاتية منذ مدة إلى “وحدة الصف الكردي”، الأمر الذي ترافق مع أنباء تتحدث عن محاولات من الولايات المتحدة والتحالف الدولي لتحقيق تقارب بين الطرفين، ضمن إطار جهود لـ”تطوير الإدارات الذاتية” #شرق_الفرات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.