الإدارة الذاتية تطلق سراح معتقلين سابقين للنظام.. وأعلام الأخير تجوب القامشلي بتظاهرات مؤيدة

جوان علي- القامشلي

أطلقت قوات #الأسايش التابعة للإدارة الذاتية سراح عدد من عناصر النظام #السوري أمس، كـ”بادرة حسن نية”، وفق ما أكد موالون للنظام السوري.

وبحسب صفحات موالية للنظام السوري على مواقع التواصل الاجتماعي فإن الأسايش أطلقت أمس، سراح عدد من عناصر النظام السوريين الذين تم اعتقالهم في وقت سابق، واصفة ذلك بـ”بادرة حسن نية” تجاه النظام.

وكان العشرات من موالي النظام قد خرجوا في تظاهرة في ساحة السبع بحرات وسط الربع الأمني ضد التدخل التركي أول أمس، مطالبين بعودة النظام والجيش إلى الشمال السوري.

وتداول نشطاء مقطعاً مصوراً لعدد من السيارات التي تحمل موالين للنظام السوري يرفعون الأعلام ويهتفون بحياة بشار الأسد، وهم يتجهون إلى ساحة السبع بحرات.

وسبق أن أكدت مصادر كردية مقربة من النظام السوري حدوث لقاء بين وفد من النظام السوري وحزب #الاتحاد_الديمقراطي برعاية روسية في #عين_عيسى الأسبوع الماضي. مضيفة أن “تقارباً في وجهات النظر أدى إلى الاتفاق على الاستمرار في عقد اللقاءات”.

وأكدت وكالة سبوتنيك الروسية أمس، أنه من المرتقب أن “يعقد لقاء بين وفد من #قوات_سوريا_الديمقراطية والسلطات الروسية، في العاصمة #موسكو، للتباحث حول مستقبل شرق الفرات”. مشيرة إلى أن “الروس قدموا عرضاً لقسد بانتشار قوات حرس حدود تابعة للدولة السورية، في المنطقة الحدودية من شرق #الفرات إلى نهر #دجلة، حيث حصل العرض على موافقة مبدئية من قسد، إلا أن النقاش والجدال لا يزال قائماً حول إدارة المناطق الخاضعة لسيطرة قسد”، بحسب الوكالة.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/zf47O