بغداد 29°C
دمشق 26°C
الإثنين 10 مايو 2021
الغوطة أصحبت "شبه خالية من الشبان": حملة أمنية واعتقالات.. وقوائم مطلوبين تضم الآلاف - الحل نت

الغوطة أصحبت “شبه خالية من الشبان”: حملة أمنية واعتقالات.. وقوائم مطلوبين تضم الآلاف


ورد مارديني – موقع الحل

اعتقلت قوات النظام عدداً من الشبان من مدينة #دوما في #الغوطة_الشرقية خلال اليومين الماضيين، في حملة أمنية واسعة لتجنيدهم في صفوفها.

وبحسب موقع صوت العاصمة فإن “دوريات مُشتركة بين الفرقة الرابعة وأمن الدولة، داهمت عدداً من المحال التجارية والورشات الصناعية بحثاً عن مطلوبين للتجنيد، فضلاً عن انتشار كبير للحواجز المؤقتة داخل أحياء المدينة”.

وأكد الموقع أن “الحملة الأمنية تسببت باعتقال عدد من النازحين إلى المدينة، المنحدرين من الشيفونية ومسرابا وحرستا”. مشيراً إلى أن “قوائم تضم أسماء 4500 مطلوب للخدمة الإلزامية وصلت دوما مؤخراً، مع قوائم أخرى تضم أسماء أكثر من 1000 شخص من المطلوبين للتجنيد الاحتياطي”.

من حهته أوضح أمين طعمة، من مدينة دوما، لموقع الحل، أن “الغوطة الشرقية أصبحت شبه خالية من الشبان، وحتى التأجيل الدراسي أصبح أمر مكلف مادياً وبالغ الصعوبة، مما أجبر العديد من الشبان على ترك دراستهم، والتحاقهم في صفوف النظام”، لافتاً إلى أن “التدقيق الأمني أصبح عائقاً كبيراً أمام ممارسة العديد من الأعمال، فالاعتقالات لم تتوقف يوماً واحداً منذ سيطرة النظام على المنطقة”.

الجدير بالذكر أن قوات النظام وعدت سكان الغوطة بإعطائهم مهلة ستة شهور، قبل اقتيادهم لأداء الخدمة العسكرية والاحتياطية، لكنها اعتقلتهم منذ اليوم الأول لسيطرتها على المنطقة في الثاني عشر من شهر نيسان الماضي، عقب اشتباكات مع الفصائل المعارضة، انتهت بتهجير من لا يرغب بتسوية وضعه مع النظام، إلى الشمال السوري.


التعليقات