قال قائد فصيل عسكري سوري معارض، مدعوم من قبل #تركيا، إن معركة شرق الفرات “قد بدأت”، وهي المعركة التي تحشد لها تركيا بالتعاون مع فصائل سورية معارضة موجودة في الشمال السوري ضد قوات سوريا الديموقراطية.

وتداول نشطاء إعلاميون سوريون ما قالوا إنه تغريدة لقائد فصيل أحرار الشرقية أبو حاتم شقرا، يقول فيها “بدأت معركة تحرير شرق الفرات من عصابات pyd و pkk الإرهابية، والبداية من مدينة منبج”.

إلا أن هذا التصريح قد تصادم مع ما يتم تداوله من تصريحات لقاديين في فصائل أخرى من المفترض أنهم سيشاركون في المعركة، حيث تداول ناشطون تصريحاً لقائد في فصيل الحمزات، يقول به إن المعركة في منبج ربما ستبدأ بعد ساعات وربما بعد أيام، وهو ما قال عنه نشطاء إعلاميون لموقع الحل بأنه “عدم وضوح في إعلان انطلاق المعارك التي بدأت ولم تبدأ”.

وكانت تركيا قد حرّكت في الأيام السابقة تعزيزيات عسكرية قيل إنها تابعة للقوات الخاصة نحو الحدود السورية، وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا، وهو القرار الذي لقى استحساناً لدى القيادة التركية التي تجهز للعمليات العسكرية ضد قوات سوريا الديموقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب نواةً لها، وهي فصيل تتهمه تركيا بأنه امتداد لحزب العمال الكردستاني الذي تحاربه تركيا وتصنفه إرهابياً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.