بعد انقطاع 6 سنوات.. عودة الرحلات الجوية بين دمشق وتونس

بدأت شركة “أجنحة الشام” للطيران المدني بتسيير أولى رحلاتها اليوم من مطار دمشق الدولي إلى تونس بحسب ما نقلت وكالة سانا التابعة للنظام.

وأكدت الوكالة، أن #الرحلة كان على متنها 150 مسافرا، وانطلقت من مطار دمشق الدولي في الساعة التاسعة صباحا ووصلت مطار الحبيب بورقيبة قرابة الساعة الواحدة ظهرا.

وقال مدير التطوير بشركة #الطيران (أسامة ساطع) للوكالة، إن “الرحلة بداية لرحلات منتظمة ومجدولة وهي تندرج ضمن خطة الشركة في التوسع بشبكة محطاتها حول العالم.

وأعلنت شركة الطيران المدني، في شهر أب الماضي، البدء بتشغيل رحلاتها من العاصمة دمشق إلى العاصمة الأردنية عمان بمعدل رحلتين أسبوعيا يومي الأحد والأربعاء.

وتسير أجنحة الشام، رحلاتها حاليا إلى الكويت ومسقط والخرطوم وطهران وبغداد والنجف والبصرة والأردن، بالإضافة إلى الرياض ودبي وجدة ترانزيت عبر الكويت، وكوالامبور وشنغهاي وبكين وكوانزو عن طريق طهران. كما تواصل رحلاتها الداخلية إلى القامشلي.

وأدرجت وزارة الخزانة الأميركية عام 2016، شركة أجنحة الشام ضمن قائمة عقوباتها الاقتصادية لمساعدتها النظام وقوات الحرس الثوري الإيراني مادياً ولوجستياً وتكنولوجياً واعتبرتها كياناً خاضعاً لسيطرة النظام.

يشار إلى أن #أجنحة_الشام أوقفت عام 2012 عملياتها نتيجة الحرب في سوريا، إلا أنها عاودت استئناف رحلاتها الجوية في عام 2014 بعد أن حصلت على رخصة مشغل رحلات منتظمة كناقل وطني، وباشرت بتنفيذ رحلات منظمة إلى كل من القامشلي وبيروت والكويت وبغداد.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/f7P8p