حماة.. إقبال على شراء الفروج لانخفاض أسعاره جراء بدء انتشار أمراض في المداجن

هاني خليفة – حماة

انخفض سعر #الفروج، مؤخراً، داخل مدينة #حماة (الخاضعة لسيطرة قوات النظام)، وذلك نتيجة انتشار الأمراض بين الفروج ونفوق الآلاف منه.

وقال منير السعيد (اسم مستعار لصاحب محل لبيع الفروج في المدينة)، لموقع الحل، إن “سعر كيلو الفروج أصبح بـ 400 ليرة سورية بعد أن كان يباع بـ 650 ليرة، وذلك بسبب انتشار الأمراض بين الفروج ومن أهمها مرض كوكسيديا والأمراض الفطرية، الأمر الذي دفع أصحاب #المداجن إلى تصريف ما تبقى لديهم من الفروج وبأسعارٍ رخيصة قبل أن تصاب بالأمراض ويخسروا المزيد”.

وأوضح السعيد أن قطّاع #المداجن في حماة يعاني من إهمال كبير من قبل حكومة النظام، نظراً لعدم توفيرها الأدوية البيطرية وجميع التجهيزات اللازمة للمداجن، والتي من شأنها “توفير البيئة المناسبة للأفراخ ونضوجها بالشكل الصحيح وعدم انتشار الأمراض بينها”، بحسب تعبيره.

وأكد المصدر أنه يوجد إقبال كبير على شراء الفروج من قبل الأهالي، نظراً لرخص سعره مقارنةً بالأسابيع الماضية، الأمر الذي يتيح المجال للكثير من ذوي الدخل المحدود شراء الفروج، خاصةً من يعانون أوضاعاً اقتصادية صعبة في ظل صعوبة الحصول على فرص العمل.

ويقطن مدنية حماة، التي لم تخرج عن سيطرة قوات النظام منذ اندلاع الاحتجاجات في آذار 2011، أكثر من مليوني شخص، نصفهم من المحافظات الاخرى، يعانون أوضاعاً إنسانية ومعيشية صعبة، فضلاً عن ارتفاع الأسعار وسوء الكثير من #الخدمات، منها عدم توزيع كميات كافية من مادة المازوت اللازمة لعملية #التدفئة خلال فصل الشتاء وانقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 16 ساعة في اليوم.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/cv0jo