رغم تواجد دوريات للأمن.. مجهولون يسرقون محل صرافة بديرالزور

رغم تواجد دوريات للأمن.. مجهولون يسرقون محل صرافة بديرالزور

حمزة فراتي – موقع الحل

تعرض محل للصرافة في أحد أحياء مدينة #ديرالزور المأهولة، ليل أمس، لعملية سرقة من قبل مجهولين، حيث “تلقى صاحبه لتهديدات متكررة من قبل بعض عناصر الدفاع الوطني خلال الأيام القليلة الماضية”.

وقال حارث خليفة (من سكان الأحياء المأهولة) لموقع الحل إن “عملية السرقة تمت في حدود الساعة 12 والنصف ليلاً، في شارع الوادي بداخل حي #الجورة، بعد كسر قفل المحل وتحطيم زجاج الواجهة، حيث قاموا بسرقة قرابة 850 ألف ليرة سورية” مشيراً إلى أن “الشارع يخضع لسيطرة قوات الدفاع الوطني، إضافة لانتشار دوريات للأمن العسكري والمخابرات الجوية بشكل مكثف في المكان ذاته”.

وأضاف المصدر أن “عناصر من الدفاع الوطني، هددوا صاحب المحل مرات عدة بعد رفضه دفع مبلغ مالي، مقابل قيامهم بحماية المحلات المتواجدة في الشارع من اللصوص، على حد زعمهم “.

ولفت المصدر إلى أن “معظم المليشيات الموالية للنظام المتواجدة في داخل الأحياء المأهولة، تقوم بفرض أتاوات على بعض أصحاب المحال التجارية والمطاعم بحجة حمايتها، على الرغم من تكرار السرقات بداخل تلك الأحياء، وأصابع االإتهام تشير إليهم في كل مرة” وفق وقوله.

الجدير بالذكر أن الأحياء المأهولة (القصور والجور وهرابش) بداخل مدينة ديرالزور، لم تخرج عن سيطرة قوات النظام والمليشيات الموالية له، طيلة سنوات الحرب السابقة التي عاشتها عموم المحافظة، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.