بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
رغم انضمامهما لقواته.. النظام يعتقل قياديين سابقين في فصائل المعارضة شمالي حمص - الحل نت

رغم انضمامهما لقواته.. النظام يعتقل قياديين سابقين في فصائل المعارضة شمالي حمص


هاني خليفة – حماة

اعتقلت قوات النظام، مؤخراً، قياديين اثنين من قيادات المصالحات و #التسوية في ريف #حمص الشمالي الخاضع لسيطرتها، على الرغم من انضمامهما لقوات النظام منذ سيطرة الأخيرة على المنطقة قبل أشهر.

وأوضحت مصادر محلية من ريف #حماة الجنوبي، لموقع الحل، أن “قوات النظام اعتقلت المدعوين أيمن الناجي وأبو ذباح (قياديين في #جيش_التوحيد)، أثناء تواجدهما في إحدى مناطق ريف حماة الجنوبي، بعد أن وجّهت لهما تهم تتعلق بتجارة #المخدرات و #الحشيش، إضافةً إلى قضايا #اغتصاب”.

وكانت #القوات_الروسية منحت أكثر من 50 بطاقة أمنية لقيادات جيش التوحيد، قبل حوالي شهرين، والذي كان يعمل لصالح القوات الروسية التي كانت تتواجد في مناطق شمالي حمص بقيادة “منهل صلوح” قائد “جيش التوحيد”.

وتنفذ قوات النظام حملات اعتقال في منطقة المصالحات شمالي حمص، بين الفينة والأخرى، من أجل الخدمة الألزامية، وفي بعض الأحيان يتم طلب مبالغ مالية كفدية، عبر أشخاص تابعين لقوات النظام، الأمر الذي فرض على السكان حظر تجوّل بعد السابعة مساءً، بحسب سكان من المنطقة.

وفي سياقٍ آخر، أضرم مجهولون النار، قبل يومين، في صورة لرأس النظام السوري بشار الأسد، في منطقة #الحولة (الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف حمص الشمالي)، وذلك في ظاهرة تعد الأولى من نوعها منذ سيطرة قوات النظام على شمالي حمص منذ أشهر.

وأعلنت قوات النظام، في أيار الماضي، سيطرتها على كامل ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، بعد اتفاق جرى بين #هيئة_التفاوض عن الريفين و #وفد_روسي، انتهى بتهجير من لا يرغب بـ #التسوية مع قوات النظام باتجاه مناطق المعارضة في الشمال.


التعليقات